دراسة علمية جديدة تؤكد: الغالبية العظمى من التونسيين هم أمازيغ الأصل

 خلافا لما كان يتوهمه جل المستعربين في تونس، أكدت دراسة جينية جديدة أن الغالبية العظمى من التونسيين هم أمازيغ الأصل، وينحدرون من نفس الهابلوغروب الدوموي الأمازيغي الذي ينحدر منه الناطقون بالامازيغية في شمال افريقيا.

كما أكذت الداراسة أن نسبة الجين العربي في تونس لا يتجاوز %2 في جل المناطق المستعربة وفي احسن الاحوال، في حين تتجاوز نسبة الهابلوغروب الدموي الامازيغي نسبة %90 في جل المناطق التونسية بل بصل الى %100 في بعض  المناطق كما توضح الدارسة ذلك . 

اصول الشعب التنوسي الحقيقية
.الدراسة العلمة تؤكدا أن جل التونسيين أمازيغ الاصل،  حين يتكلم العلم تخرس الخرافة



وتنسف هذه الدراسة العلمية الجديدة كل الأوهام الزائفة التي يعتقدها الكثير من التونسيين المستعربين عن كونهم عربا منحدرين من المشرق، كما روج لذك كذبا وزورا غلاة القومية العربية المتعصبين للعروبة. 

  بينما في الحقيقة جل التونسيين هم مجرد أمازيغ مستعربين ممن إستعربت أجدادهم بعد  الاسلام كما إستعرب اجداد المصريون والسودانيون والموريطانيون وغيرهم من الاقوام  المستعربة التي تتوهم نفسها اليوم عربية اليوم عن جهل فظيع بتاريخها الحقيقي.

الاصل الجيني للتونسيين دراسة
  يمثل  اللون البرتقالي الهابلوغروب الدموي الأمازيغي الشمال افريقي ويمثل اللون الاخضر الجين الشرق اوسطي الذي يمثل الكنعانيين والعبريين والفينيقيين والعرب (ولا يمثل العرب وحدهم كما يظن البعض) ويمثل اللون البنفسجي الجين الاوربي ويمثل اللون البني الغامق الجين الافريقي جنوب الصحراء وتبقى  الغالبية الساحقة للجين الامازيغي الاصلي 


الاصل الجيني للتونسيين دراسة
يمثل دوي الاصول الأمازيغية الغابية العظمى في جل المناطق التونسية للمستعربة

رابط الدراسة وهي باللغة الانجليزية :