احمد عصيد يرد على الشيخ ابو عمار بعد هجومه على الفنانين الأمازيغ ويدعو لتحصين سوس من الوهابية

بعد الهجوم  المتشدد الذي شنه الشيخ المدعو ابو عمار، وبتأييد  من بعض اتباعه، على الفنانين والممثلين الامازيغ بدعوى ان الفن والغناء والتمثيل حرام، واستخفاف عمهم والطعن في اخلاقهم، ومحاولة شيطنة نشطاء القضية الامازيغية الذين وصفهم بالملحدين والمتعصبة... 

كتب الاستاذ احمد عصيد تدوينة موجزة على صفتحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي،  دعى من خلالها الى " وضع خطة عمل ما بعد كورونا لتحصين سوس العالمة من وباء الإرهاب وثقافة الكراهية" .. في ما يلي نصها:

احمد عصيد الشيخ ابو عمار

تدوينة الاستاذ احمد عصيد 

ما يقوم به بعض دعاة الجهل والتطرف العدواني بسوس ضدّ الفنانين وضدّ القيم السوسية الأصيلة التي يطبعها الجمال وحبّ الحياة والتوازن بين الديني والدنيوي هو من نتائج نجاح الإخوان المسلمين ببلديات وجماعات سوس خلال العشر سنوات الأخيرة، وكذا تغلغل السلفية الوهابية التي شجعتها الدولة ما بين 1979 و 2000، المطلوب تكتل السكان والمجتمع المدني السوسي لحماية ثقافتهم الأصيلة ضدّ هجمة المغول والتتار الشرقانيين، وتحرك فقهاء سوس الذين تربوا على الإسلام السمح الوسطي لمواجهة الجُهّال والمشعوذين. على المجتمع المدني السوسي والجماعات المحلية وضع خطة عمل ما بعد كورونا لتحصين سوس العالمة من وباء الإرهاب وثقافة الكراهية، لأن الفنون والآداب تمثل روح الجهة وشخصيتها الثقافية القاعدية عبر التاريخ. أحمد عصيد.

بالفيديو رأي الاستاد احمد عصيد حول قضية تحريم الغناء