بدء إلقاء دروس حول اللغة والثقافة الامازيغية رسميا بأوتاوا بكندا

تم الافتتاح الرسمي للدروس الأمازيغية في مدرسة أوتاوا Ottawa ، بكندا. وتم طرح هذا المشروع الفريد من قبل المربين الأمازيغ بالتعاون مع الجمعية الثقافية الامازيغية بأوتاوا ، وبشكل كامل بدعم من الحكومة الكندية. 


وهي دورات أسبوعية  لمدة 3 ساعات في الأسبوع، وتستهدف طلاب المدارس الثانوية، فضلا عن الكبار في أي عمر. وإلى جانب اللغة الأمازيغية (الكتابة ،القراءة و ودراسة النحو والمعجم )، يتم اعطاء دروس في التاريخ الأمازيغي والأدب و جوانب الثقافة الامازيغية بشمال افريقيا . 



For anyone who wants to be part of this project, The Amazigh Cultural Association at Ottawa-Hull is still accepting registration for a new class to take place every Saturday from 10:15 to 12:15 at Glebe Collegiate located in 212 Glebe Avenue in Ottawa, Canada.

لطلاب المدارس الثانوية، سيتم التحقق من اعتمادات الدورة (2 ساعة معتمدة). وللبالغين امكانية الحصول على شهادة ومتابعة  بعد الانتهاء بنجاح من هذه الدورات. 



ونود أيضا أن نذكر أولئك الذين لم يكونوا على علم، بأن دوروس في اللغة الأمازيغية للأطفال افتتحت العام الماضي تلقى  كل يوم سبت 10-00 إلى 12-30 في : مدرسة Viscont الكسندر تقع في 55 شارع مان، أوتاوا، كندا . 

For more information regarding these two courses, please email : acaoh@ottawa.com