-->

جبهة العمل السياسي الأمازيغي .. تنظيم سياسي أمازيغي جديد يتم الإعلان عن تأسيسه

أعلنت مجموعة من فعاليات الحركة الأمازيغية عن تأسيس “جبهة العمل السياسي الأمازيغي”. وبحسب مصادر جد مقربة فإن “الجبهة” “اشتغلت منذ سنة كاملة.. وعقدت عدة اجتماعات ولقاءات ومشاورات ميدانية في كل مناطق المغرب مع عدد من الفعاليات الوازنة المشتغلة على موضوع الأمازيغية”.

جبهة العمل السياسي الأمازيغي

وخلصت “الجبهة” حسب ذات المصدر إلى طرح مشروع “أرضية سياسية” للنقاش العام المفتوح للجميع، ودعت “جميع فعاليات الحركة الأمازيغية بالمغرب إلى وجوب الانخراط الواعي والناضج لمناضلي الحركة وخوض معارك المعترك السياسي بالمغرب أولاً للدفاع والترافع وتحصين المكتسبات الحقوقية والدستورية والمجتمعية للأمازيغية”.

وأضاف نفس المصدر أن ذلك يأتي “لتحقيق ومراكمة المزيد من المكتسبات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لعموم الشعب المغربي المعتز بهويته وثقافته وإرثه الحضاري الأمازيغي.. عبر الانخراط التام في العمل السياسي بكل ما له وما عليه.. وإتمام مسار النضال الأمازيغي التاريخي من داخل مختلف مؤسسات الدولة.. ومواجهة خصوم الأمازيغ والأمازيغية بالمغرب وعدم ترك المقاعد فارغة لخصوم الأمازيغية كي يعبثوا في حقها كيفما شاؤوا ومتى شاؤوا..لتحقيق (مشاريعهم المجتمعية) الممأسسة على الأوهام الإيديولوجية التشريقية والتغريبية معاً”.

المصدر: العالم الأمازيغي.