هيئة السلام الأمريكية تعلن البحث عن موظفين يتقنون اللغة الامازيغية للعمل لديها - الشروط والوثاق المطلوبة بالموضوع

نشرت منظمة هيئة السلام الأمريكية Peace Corps إعلانا وظيفيا خاصا، تعلن من خلاه عن  البحث عن موظفين لغويين يتقنون اللغة الأمازيغية  للعمل لديها.

وقد حدد الاعلان عدد الموظفين المطلوبين لدى الهيئة في 12 مساعد لغوي يتقنون ( الدارجة والأمازيغية بمكوناتها الثلاثة تاشلحيت أو تامازيغت أو تاريفيت ) بالاضافة الى منشط الثقافة المغربية .

 وآخر أجل للتقدم لهذه الوظائف هو 21 غشت 2021. (الوثائق المطلوبة أنظر أسفله).

هيأت السلام الأمريكية  peace corpse


وقد حدد الاعلان أجر الموظفين في مبلغ 25 دولار لليوم  وإمتيازات اخرى ، وللمزيد من المعلومات حول المناصب المعلن عنها، يرجى زيارة الموقع الرسمي لهيأت السلام الأمريكية .

الشروط والوثاق المطلوبة 


وثيقة هيأت السلام الأمريكية  peace corpce

لمحة عن هئية السلام الأمريكية

وتعتبر هيئة السلام الأمريكية (بالإنجليزية: Peace Corps )‏  منظمة  تنمية تديرها حكومة الولايات المتحدة الأميركية ووكالة حكومية تحمل نفس الاسم. تسعى لتحقيقة رسالة فرق السلام تتضمن ثلاثة أهداف: تقديم المساعدة التقنية للتنمية، ومساعدة الناس خارج الولايات المتحدة على فهم الثقافة الأمريكية، ومساعدة الأمريكيين على فهم ثقافات الدول والشعوب المختلفة حول العالم.

وقد تأسست هئية السلام في 1 مارس 1961 بأمر تنفيذي صادق عليه الكونغرس الأمريكي يوم 22 سبتمبر 1961 مع تمرير قانون فرق السلام ( Peace Corps Act ). وتتواجد فرق المنظمة اليوم  في جل دول العالم  ولها مكتبين في دولتين بالشرق الاوسط وشمال افريقيا وهما الأردن والمغرب. 

وقد تُرجم اسم المنظمة للعربية بشكلين مختلفين هما "فرق السلام" في الأردن و"هيئة السلام" في المغرب. و بالإضافة إلى الأردن والمغرب، خدم  موظفو فرق السلام في الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا لاسيما في الدول التالية: تونس وليبيا واليمن وعُمان والعراق وإريتريا وإثيوبيا والكثير من البلدان الاخرى.