الفنانة الأمازيغية نوميديا لزول تطلق حملة جمع تبرعات لفائدة المصابين بكورونا وصلت حتى الأن 213 ألف يورو

حظيت الفنانة الأمازيغية الجزائرية نوميديا لزول Numidia-Lezoul بإشادة واسعة من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إثر الحملة التضامنية التي أطلقتها وتمكنت عبرها من جمع تبرعات بقيمة تجاوزت 200 ألف يورو في ظرف وجيز من أجل مساعدة المصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وكانت الفنانة نوميديا لزول قد أطلقت نداء إلى كافة المغتربين الجزائريين بالعالم للانخراط في حملة جمع تبرعات بقيمة 40 ألف يورو لشراء وسائل علاج خاصة بالمرضى المصابين بفيروس كورونا، خاصة ما تعلق بتدعيم المستشفيات بقارورات الأوكسجين بسبب النقص الكبير في هذه المادة، وهو وما تسبب في أزمة كبيرة عبر العديد من المؤسسات الصحية في الجزائر. 

وقد تمكنت الفنانة من الحصول في الاخير على تبرعات تجاوزت بكثير المبلغ المطلوب في البداية ، وصل حتى الأن  مبلغ الى 213 ألف يورو ...

الفنانة الأمازيغية نوميديا لزول


وقد كتبت الناشطة الشهيرة سارة سليم تغريدة على موقع تويتر تشيد بمباردة الفنانة ومما جاء فيها:
مبادرةٌ تستحقّ الإشادة، تلك قامتْ يها الفنّانة #نوميديا_لزول مع أطباء جزائريين  مقيمين بفرنسا من أجلِ جمع التبرُّعات لشراء أجهزة  أوكسجين للمرضى بالجزائر(وصل المبلغ الذي جمع  إلى اكثر من 200 ألف يورو حتى الان) 
كم أحترمُ  من يستخدم شُهرته في وقت الحاجة لإنقاذ أرواح البشر.
برافو. 
#كوفيد_19

وقالت نوميديا لزول في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الحملة التي أطلقتها حققت نجاحا تجاوز كل التوقعات بعدما مكنت من جميع  اكثر من 100 ألف يورو في ظرف 24 ساعة فقط....

وقد أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المبلغ الذي تم تجمعه تجاوز، لحد الساعة، 213 ألف يورو.

وأردفت الفنانة الامازيغية  أن "الفضل في ذلك يعود للتجاوب الكبير للعديد من المغتربين  والمشاهير المقيمين باوروبا، خاصة بعد أن التحق بالحملة بعض النجوم المعروفين والمؤثرين مثل اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز والفنان سولكينغ".

صفحة على فيسبوك نشرت تدوينة جاء فيها "الذين كانوا يسبونها  ويشتمونها.. هذه الفتاة ممكن تكون السبب في إنقاذ أبيك أو أمك أو أحد من أقاربك".

وأضافت "حملة المساعدات التي أطلقتها نوميديا لزول مع مجموعة من الأطباء المقيمين بفرنسا لشراء المستلزمات الطبية وإرسالها للجزائر تتعدى 94 ألف يورو،  بعدما كان الهدف الوصول لـ50 ألف يورو ..".

وعلق الناشط أمين بن جودي على حملة التبرعات قائلا "نوميديا لزول قدرت تلم أكثر من 100 ألف أورو في ظرف 24 ساعة باش يشريو بيهم وسائل العلاج في الوقت اللي المسؤولين دياولنا ما تحركوش كامل باش يصيبو حل للكارثة الحالية".

من جهته، دون الإعلامي مروان لونان تعليقا على الموضوع قائلا "الممثلة المثيرة للجدل نوميديا لزول أطلقت حملة على إنستغرام لشراء مكثفات الاكسجين.. بعد 24 ساعة تمكنت من جمع حوالي 100 ألف أورو.. أين الحكومة وأين رجال الأعمال....وأين الوعود الكاذبة".