مليلية تنظم مهرجان الأمازيغ لتثمين لغة وحضارة وثقافة الامازيغ

في إطار مخطط التعريف بالثقافة واللغة الأمازيغية الذي تم تبنيه من قبل الإدارة العامة للعلاقات بين الثقافات بمدينة مليلية، قدمت وزارة الثقافة “مهرجان الأمازيغ”، الذي يتشكله إعلان Ikram، و DJ Valdis، الذي سيقام يوم السبت 17 يوليوز في قاعة كارفاجال على الساعة 9:30 مساء،

قدمت وزيرة التعليم والثقافة، إيلينا فرنانديز تريفينيو، هذا الحدث الثقافي الذي يكشف فيه الفنانين عن مزيج من جذورهم الهوياتية عبر الموسيقى الحضارية.

وقالت “سيتم تقديم هذا المهرجان بسلسلة من المجموعات الأمازيغية، خلال الأسبوع الأول من احتفاء مليلية بالتنوع الثقافي، وكما سيتضمن الحدث أيضا استقبال مجموعة مروج لغة الأمازيغ”.

بمهرجان الأمازيغ

سيتم فتح كل أبواب قاعة كاربخال Cabel Lobera و Plaza de la Aviation، لتسهيل الولوج مع اتخاذ جميع التدابير الأمنية الممكنة، والدخول لحضور الحفل مجاني.


وأشارت وزيرة الثقافة إلى أنه على الرغم من أن القاعة لديها طاقة استعابية تصل 3000 شخص، فخلال هذا الحفل تم تحديد حد أقصى تمثل في الثلث، سيكون هناك سعة قصوى قدرها 1000 شخص، وستتم الحفاظ على التدابير الصحية الاحترازية من قبيل التباعد الاجتماعي، والتعقيم المستمر، وكذلك استخدام القناع الطبي إلزامي.