التلميدة الأمازيغية ندى بوخريس تحصل على أعلى معدل للباكالوريا لسنة 2021 بالمغرب

تمكنت التلميذة الأمازيغية ندى بوخريس من الحصول على أعلى  معدل في امتحان الباكالوريا بالمغرب  لسنة 2012 شعبة الفيزياء، وذلك بنقطة 19.48 وهو أعلى معدل معلن على صعيد جهة سوس ماسة مسقط رأس التلميدة  حيث تتابع دارستها .

وتدرس التلميدة الأمازيغية  ندى بوخريس بسلك التعليم الخصوصي، وبالضبط في مؤسسة “الحنان” بمدينة إنزكان، تخصص شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

هذا، وتنحدر ندى من منطقة أيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها، من أبوين مدرسين وأسرة محافظة عرف عنها احتضان عدد من الأطر العليا والكفاءات خاصة في مجالي الطب والتعليم.

ندى بوخريس اعلى معدل الباكالوريا المغرب



الحصول على أعلى معدل باكالوريا على صعيد الجهة كان حلما يراود ندى منذ صغر سنها، وفق ما أكده والدها في تصريحات صحفية، مشيرا إلى أنها عملت على تحقيق هذا الحلم على أرض الواقع بمجهود كبير.

ومن جانبها اعتبرت ندى أن دعم عائلتها لها، وتوفير والديها كل الظروف الملائمة من أجل التحصيل الدراسي، ساهم بشكل كبير في حصولها على معدل مشرف في الباكالوريا، مضيفة أنها تهدي هذا الإنجاز الذي حققته لوالديها نظير تعبهما على إيصالها لهذه المرتبة المشرفة.

تطمح ندى لدراسة تخصص الطب النفسي ما بعد الباكالوريا، ذلك أن الطب في نظرها مهنة نبيلة، كما أكدت في تصريحاتها لأحد المنابر الإعلامية أن حلمها لن يتوقف عند هذا الحد، بل ستواصل المشوار لتشريف عائلة بوخريس.

في هذا الصدد، أكد والد ندى، الأستاذ الجامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش، أن الأسرة لن تتدخل في اختيارات ابنته بعد الباكالوريا، مبرزا أن لها كل الحق في اختيار أي مجال تريد التخصص فيه، معتبرا ذلك أمرا شخصيا ولا يحق له ولزوجته التدخل فيه.

وأضاف الأب أن المحيط الأسري لعب دورا كبيرا في مساعدة ندى على حصد هذه النتيجة، حيث قدم لابنته رفقة والدتها ما تحتاجه من توجيه وإرشاد ومواكبة نفسية كبيرة، مضيفا أن انتماءهما للحقل التربوي ساعدهما كثيرا في القيام بهذه المهمة.