بصورة مع العلم الامازيغي ..اللاعب الدولي رياض محرز ينسف اسطوانة فخر العرب التي يلوكها الاعلام العربي

بصورة واحدة ملتقطة مع العلم الأمازيغي نسف اللاعب الدولي  الأمازيغي الجزائري  المتألق رياض محرز  Riyad Mahrez  اسطوانة فخر العرب التي ما فتئ يرددها الاعلام العربي ويصلقها به كلما تألق  في مسيرته الكروية مع الأندية  الاوربية الكبيرة  في الميادين الرياضية امام الجماهير العاشقة للمستديرة..

حيث يحلو للكثير من المعلقين الرياضيين العرب نسب هذا  اللاعب الأمازيغي المتالق  للعرب و وصفه  باوصاف من قبيل: "فخر العرب" و "نجم العرب" ... الخ من الاوصاف التي  تلحقه بالعرب  وتتجاهل هويته الامازيغية الحقيقية الاصلية.

Riyad Mahrez رياض محرز العلم الامازيغي

و ينحذر اللاعب الدولي رياض محرز  Riyad Mahrez من عائلة امازيغية مهاجرة الى فرنسا لأب امازيغي جزائري وأم من أصول مغربية امازيغية . وتعود اصول عائلته الى منطقة بني سنوس الامازيغية بولاية تلمسان بالجزائر. ويلعب حاليا مع نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو عميد المنتخب الجزائري.

وقد حصل رياض محراز على جائزة أفضل لاعب جزائري، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، وكان ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين حيث ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. وقع لمانشستر سيتي في 2018، وفاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في موسمه الأول.

كما شارك رياض محرز  لأول مرة دوليًا مع الجزائر في 2014 وذلك في كأس العالم 2014 و شارك في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، وفاز بكأس أفريقيا كعميد للمنتحب الجزائري ، وفي عام 2016 حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي. ويصنّف اليوم ضمن قائمة أغلى اللاعبين الدوليين المحترفين في العالم.