السفارة الأمريكية تهنئ الباحثة الامازيغية كريمة ايت عيسى وتنال منحة من المؤسسة الأمريكية للسرطان بقيمة 30 ألف دولار

قامت السفارة الأمريكية بالجزائر بتهنئة الباحثة  الجزائرية الامازيغية الدكتورة كريمة أيت عيسى karima Ait-Aissa بعد حصولها على منحة بقيمة  30 الف دولار أمريكي من طرف المؤسسة الامريكية للسرطان،  لدعم ابحاثها الواعدة حول الوقاية من أمراض الناجمة عن العلاج الاشعاعي للسرطان.

وتعمل الدكتورة كريمة أيت عيسى في قسم طب القلب والأوعية الدموية بجامعة أيوا منذ سبتمبر 2018، بعد إكمالها برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في كلية الطب في ويسكونسن في ميلووكي Milwaukee بالولايات المحدة الامريكية، وهي خريجة كلية الطب بجامعة لورين الفرنسية سنة 2009 ...

الدكتورة كريمة أيت عيسى karima Ait-Aissa


وقد نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الامريكية على الفيس بوك U.S. Embassy Algiers التهنئة التالية :
---Congratulations to Algerian researcher Karima Ait-Aissa, PhD, for receiving a $30,000 American Cancer Society grant to further her project which aims at preventing morbidity as a result of radiation therapy.
تهانينا للباحثة الجزائرية كريمة أيت عيسى لتلقيها منحة قدرها 30 ألف دولار من المؤسسة الأمريكية للسرطان وذلك لتعزيز مشروعها الذي يهدف إلى الوقاية من الإصابة بالأمراض نتيجة العلاج الإشعاعي.

وصرحت الدكتورة أيت عيسى: “نركز دراساتنا على تحديد المسار الجزيئي في بطانة الأوعية الدموية الدقيقة في الدماغ والتي يمكن الاستفادة منها لتطوير علاجات وقائية جديدة بهدف تحسين نوعية حياة الناجين من السرطان”.