رسميا انطلاق المنصة الالكترونية للحصول على جواز السفر والبطاقة الوطنية الامازيغية لمنطقة القبايل

انطلقت رسميا المنصة الالكترونية  لتلقي طلبات نيل بطائق  الهوية البيوميترك الخاصة بمنطقة القبايل الامازيغية TAMURT TAQVAYLIT وجوزات السفر.

 حيث اصبح بإمكان سكان منطقة القبايل الامازيغ شمال الجزائر  تقديم طلبات الحصول على البطائق الهوية  المكتوبة باللغة الامازيغية، بالاضافة الى جواز السفر البيومتري.  وهو مكتوب بعدة لغات في مقدمتها الامازيغية  بالحروف اللاتينية  وتيفيناغ  Tifinagh (الأبجدية الأمازيغية)...

وكانت خدمة السجل المدني التي أنشأتها حكومة القبائل المؤقتة (Anavad)   اعلنت الاسبوع الجاري عن اصدار جواز سفر  رقم 1 في 14 يونيو 2020 بمناسبة يوم الأمة القبايلية la Journée de la Nation Kabyle...

فرحات مهني البطاقة الوطنية  منطقة القبائل الجزائر


وكان رئيس حكومة القبايل المؤقتة السيد فرحات مهني  Mass Ferhat Mehenni ، قد تشرف بتلقي أول جواز سفر  من أيدي وزير الإدارة ، ماس حميد وانس.

جواز سفر القبايل  البيومتري  AMSINEG AQVAYLI  الخاص بـ جمهورية القبايل الامازيغية المعلن عنها،  يستمد ألوانه من العلم  الامازيغي ، ويتوسط غلافه  رمز AZA الامازيغي الذي يشير الى الهوية الامازيغية . وهو مكتوبة بأربع لغات: الامازيغية والفرنسية والإنجليزية والعبرية. 

في انتظار مواعيد  إجراءات الحصول على جواز سفر القبائل  رسميا الذي سيتم الإعلان عنها لاحقا من قبل وزارة الإدارة ، هنا عنوان المنصة الالكترونية حيث يمكن لمواطني القبائل طلب  بطائق الهوية وجواز السفر البيومتري.

من اجل طلب الحصول على البطاقة الوطنية البيومترية  القبايلية


من اجل طلب الحصول على جواز السفر البيومتري القبايلي