خطير .. بعد التسريب الصوتي مديرية السجون تعاقب زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي ورفاقه بـ"الكاشو"

بعد  التسجيل الصوتي المسرب لزعيم حراك الريف ناصر الزفزافي الذي تسبب في إعفاء مدير السجن المحلي "رأس الما" وثلاثة موظفين، قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج معاقبة ناصر الزفزافي مع رفاقه من معتقلي حراك الريف القابعين ظلما وتعسفا بالسجن نفسه، متخذة في حقهم إجراءات عقابية متمثلة في وضعهم في زنازن التأديب الانفرادي ( الكاشو) والمنع من التواصل مع الأهل...


وقالت المندوبية ضمن بلاغ لها إنه "بعد ثبوت قيام مجموعة من السجناء على خلفية أحداث الحسيمة بالتمرد .. في وجه الموظفين والاعتداء عليهم ورفض تنفيذ الأوامر، قررت المندوبية العامة اتخاذ قرارات تأديبية في حق هؤلاء، إذ قامت بتوزيعهم على مؤسسات سجنية متفرقة، ووضعهم في زنازين التأديب الانفرادية (الكاشو)، ومنعهم من الزيارة العائلية ومن التواصل عبر الهاتف لمدة 45 يوما...".

وأكدت المندوبية أنه، بعد تسريب ونشر تسجيل صوتي لزعيم حراك الريف ناصر الزفزافي ، المحكوم ظلما وتعسفا بعشرين سنة سجنا، على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بفتح تحقيق إداري معمق في الموضوع، خلصت نتائجه إلى وجود تقصير مهني جسيم من طرف مدير السجن المحلي رأس الماء بفاس وعدد من موظفي هذه المؤسسة، والذين اتخذت في حقهم لذلك الإجراءات التأديبية المناسبة.