البطلة الأمازيغية مريم أزرور تفوز بسباق ريلينجن الدولي لألعاب القوى المقام بألمانيا

فازت البطلة الأمازيغية مريم أزرور  بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر في لقاء ريلينجن الدولي لألعاب القوى المقام بألمانيا، حيث حققت توقيتا جديدا لها وهو  4:14.56 دقائق ، محطمة بذاك الرقم القياسي السابق...

البطلة الأمازيغية مريم أزرور من مواليد سنة 2003 ببلدة تونفيت إقليم ميدلت، تلقت تدريباتها الأولى من أطر نادي ملويا العليا للألعاب القوى بومية  ومثلت المنتخب الوطني المغربي في مجموعة من البطولات صنف صغيرات. كما شاركت  في عدة بطولات وطنية ودولية إنتزعت ميداليات ذهبية وفضية في العديد منها.

maryam azrour مريم ازرور

وعن الألقاب الاخرى التي فازت بها العداءة الأمازيغية مريم أزرور ، فقد فازت بالميدالية الذهبية، أبريل المنصرم من السنة الجارية، خلال مشاركتها في البطولة الإفريقية لألعاب القوى في فئة الناشئين بمدينة أبيدجان في الساحل العاج، وهي أول ميدالية للمغرب في البطولة، في مسافة 1500 متر، بزمن 4 دقائق و20 ثانية و14 جزءا من المائة، متفوقة على العداءة الإثيوبية التي احتلت الرتبة الثانية، ثم الكينية التي حازت الرتبة الثالثة.

maryam azrour مريم ازرور

علاوة على الميدالية الفضية التي فازت بها في بطولة العالم المدرسية التي نظمت بباريس بتوقيت 13 دقيقة و34 ثانية، فضلا عن تتويجها بذهبية سباق 1500 متر في البطولة العربية لأقل من 20 سنة، التي أجريت في العاصمة الأردنية عمان.

maryam azrour مريم ازرور

وبخصوص المنافسات  المقبلة التي ستشارك بها مستقبلا، أكد شقيقها أنها تستعد للمشاركة في تظاهرة رياضية  وطنية في الرباط الأحد المقبل، إلى جانب منافسة أخرى دولية في الدانمارك بعد حوالي 15 يوما.

ودعا شقيقها  الساهرين على الشأن الرياضي المغربي، إلى  دعم وتشجيع هذه العداءة الشابة، من خلال تسليط الضوء على إنجازاتها ونجاحاتها في كل مشاركة لها، مضيفا أن حلمها أن تصير عداءة مرموقة تشرف ألعاب القوى المغربية على المستوى الدولي.

maryam azrour مريم ازرور

وتجدر الإشارة إلى أنه مع كل تتويج، تكثر الإشادة ويتضاعف التنويه من لدن متتبعيها، منهم الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الذي كتب تدوينة على فايسبوك افتخر فيها بالرقم القياسي الذي حققته قبل أيام، وقال في تدوينته: " درعة تافيلالت تحوز لقبا وطنيا جديدا وتتألق في منافسات رياضية.. والبطلة مريم أزرور تلتحق بكوكبة الكبار. حطمت البطلة أزرور مريم بألمانيا الرقم القياسي الوطني لمسافة 1500م والذي كان بحوزة البطلة سهام الهلالي".

وأضاف الشوباني في التدوينة ذاتها مهنئا أزرور: "هنيئا لبطلة درعة تافيلالت ولمدربتها فدوى السكاح ولنادي ملوية العليا ببومية ولساكنة إقليم ميدلت ولعائلة أيت أزرور ولجميع الرياضيين والرياضيات بجهة درعة تافيلالت، التي بات أبطالها وبطلاتها يفرضون إيقاعهم وطنيا ودوليا، ويكشفون عن تميز قدرات ومؤهلات العنصر البشري في هذه الربوع من الوطن الحبيب".