الشركة العالمية كوكا كولا ستعتمد قريبا اللغة الأمازيغية في شعارها الرسمي الشهير

وصلنا من مصدر مطلع أن الشركة العالمية كوكا كولا ستعتمد قريبا اللغة الأمازيغية في شعارها الرسمي الشهير،  وذلك بعد المصادقة على اللغة الأمازيغية كلغة رسمية بكل من المغرب والجزائر.

و سيتم إعتمادالشعار باللغة الأمازيغية بإبجدية تيفيناغ على عُلب وقارورات الشركة العالمية كوكا كولا التي سيتم تسويها ببلدان شمال افريقيا حسب ذات المصدر.

كوكا كولا اللغة الامازيغية تيفيناغ coca cola tifinagh amazigh

ويذكر أن الشركة العالمية  كوكا كولا تكتب شعارها الرسمي بعدة لغات عالمية، في إطار تكريس صفة العالمية على منتوجها الفريد الذي إكتسح كل الشعوب والثقافات، ومن المقرر ان تنضم اللغة الامازيغية قريبا الى تلك اللغات بعد اعتمادها لغة رسمية بكل من المغرب والجزائر...

coca cola  tifinagh berbere
قريبا  الامازيغية ستنضاف الى اللغات الاخرى على شعار كوكا كولا 

وقد سبق للشركة العالمية كوكا كولا أن إعتمدت اللغة الأمازيغية أيضا في كتابة عبارات إشهارية على قاروراتها التي يتم تسويقها في المغرب في إطار الخطة التسويقية الجديدة التي إعتمدتها الشركة خلال السنوات الماضية والتي لاقت نجاحا كبيرا حينها...

كوكا كولا اللغة الامازيغية تيفيناغ coca tifinagh amazigh

شاهد إشهار قديم لكوكا كولا بالأمازيغية إمتنعنت القنوات المغربية عن بثه أيام كانت تتعمّد إقصاء الأمازيغية وتبث كل موادها حصرا بالعربية واللواهج المشرقية والفرنسية لغة المستعمر  وتقصي الامازيغية لغة الارض الاصلية عمدا ...!!!

إشترك بقناتنا الجديدة على اليوتوب ليصلك كل جديد  إشترك الأن