للمرة الثانية ... متطرفون يقومون بتخريب قبر شهيد القضية الأمازيغية عمر خالق أيزم

للمرة للثانية وفي ظرف 3 شهور فقط، أقدم متطرفون يوم أمس 26/01/2019   على تخريب قبر شهيد القضية الأمازيغية عمر خال الملقب بإيزم  في عمل حقير يرفضه الحس الانساني السليم.

حيث قام  متطرفون مجهولون للمرة الثانية ليلا بطلاء شاهد قبر ايزم  بالكامل بمادة كيماوية سوداء بقصد التشويه كما هو مبين في الصورة اسفله دون أدنى احترام لحرمة الأموات ...


وقد سبق ان تم تخريب قبر الشهيد قبل ثلاثة شهور من طرف مجهولين  فقام ابناء المنطقة بعد اكتشاف الواقعة بالتطوع وتنظيفه واصلاحه وإعادته لحالته الاولى، و هو ما لم يستسيغه هؤلاء المتطرفون المجرمون فاعادوا الكرة للمرة للثانية !!!.

وقد كتبت التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية في تدوينة على الفايسبوك : “عاجل وخطير : في خطوة غير مسبوقة وبالتزامن مع الذكرى الثالثة لإغتيال الشهيد عمر خالق، اقدم مرة اخرى وللمرة الثانية مجهولون على تخريب قبر الشهيد “ازم” ، بغية عرقلة سير تخليذ الذكرى التي من المقرر ان تنظمها التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية بعد لحظات . ومنه نحمل النظام المخزني فيما ألت وستؤل اليه الاوضاع”. مستنكرة تهاون السلطات المغربية مع الواقعة الألى وعدم  قيامها بالبحث وإيقاف من يقف وراء هذا الفعل المشين .