تخليد الذكرى 18 لإغتيال شهيد القضية الأمازيغية لوناس معتوب

تم تخليد الذكرى 18 إغتيال شهيد القضية الأمازيغية معتوب لوناس  بقاعة المركب الثقافي وسط مدينة الناظور، ليلة أمس السبت 26 يونيو الجاري، وقد شهد هذا التخليد حفل تكريم  نظمته جمعية "أمزيان" ، بحضور فعاليات ونشطاء الحركة الأمازيغية القادمين من مختلف المناطق. 

وتميز حفل التخليد باستحضار روح شهيد القضية الأمازيغية معطوب لونيس، الذي إغتابته أيادي الغدر المعادية بتواطئ من السلطات الجزائرية عند حاجز  طريق بالقرب من مدينة تيزي وزو في شهر يونيو من عام 1998 بسبب دفاعه المستمت عن القضية الأمازيغية بالجزائر وشعبيته الكبيرة.


و قد شارك في إحياء  الحفل العديد من الفنانين الامازيغي في مقدتمتهم  الممثل الامازيغي سيفاكس بوثكانتار، بمشاركة ألمع فناني الأغنية الأمازيغية القادمين من منطقة الريف والأطلس، بحيث شارك في تأثيث وصلاتها الموسيقية كل من الفنانين المتلزمين اللامعين حسن تبارنيت ونوري حميدي، والفنان الموسيقي عبد العالي الرحماني. 



كما تم إستدعاء الفرقة الغنائية الأمازيية  "إموهاغ" من جنوب المغرب، وقدمت صلاتها الغنائية الملتزمة التي تفاعل معها الحضوربحماس ، كما بصم الحفل بنجاح كل من الشاعرين الريفيين عبد الرحيم فوزي وخالد هرفوف، على إلقاءات شعرية صفق لها الحاضرون بحرارة.

معتوب لوناس في تمانينات القرن الماضي  يلهب الجماهير من أجل القضية الامازيغية