واشنطن تعرض مكافأة 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات لاعتقال أكبر إرهابي في بلاد الامازيغ

عرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يقدم أي معلومة تؤدي إلى تحديد مكان وجود زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" المتطرف أبو عبيدة يوسف العنابي، المتشبع بالفكر الوهابي الظلامي المشرقي الارهابي .

وقالت الخارجية الأميركية في بلاغ رسمي إن يد أبو عبيدة "ملطخة بدماء الأبرياء من أبناء جلدته في الجزائر وشمال مالي وبلاد الطوارق الامازيغ  وغيرها من المناطق" في بلاد الامازيغ شمال افريقيا، وأضافت أنه كان "زعيما لمجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وخدم في مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي الأول" للتنظيم.

ودعت وزارة الخارجية الامريكية  إلى التبليغ عن زعيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" عن طريق بعث رسالة نصية إلى رقم هاتفي خاص ببرنامج "المكافآت من أجل العدالة" وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي سيغنال أو تليغرام أو واتساب، وبرنامج "المكافآت من أجل العدالة" تابع للخارجية، وهو خاص بالمكافآت المرصودة لمن تصنفهم واشنطن ضمن كبار الإرهابيين، وتطلب معلومات عنهم من أجل اعتقالهم.

واضافت انه يوجد مزيد من المعلومات حول طريقة تسلم المكافأة  على موقع Rewards for Justice على الرابط التالي: www.rewardsforjustice.net . كما شعت أيّ شخص لديه معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصية إلى برنامج المكافآت من أجل العدالة عبر Signal أو Telegram أو WhatsApp على الرقم 7843-702-202-1+، علما أن كافة الاتصالات والمعلومات ستبقى في سرية تامّة، حسب نص البلاغ.

ابو عبيدة يوسف العنابي الغرب الاسلامي



واوردت الخارجية الأميركية في بيان أمس إن المسمى  أبو عبيدة، المعروف أيضا باسم يزيد مبارك، أصبح في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي زعيما للتنظيم خلفا لمواطنه عبد المالك دروكدال، والذي قتل في يونيو/حزيران 2020 على يد القوات الغربية شمال مالي.



زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أبو عبيدة يوسف العنابي


وشددت الخارجية الأميركية على أن كافة الاتصالات والمعلومات التي سيتم الإدلاء بها عن أبو عبيدة ستبقى طي السرية التامة.

وحسب بيان الخارجية الأميركية فإن أبو عبيدة مدرج منذ سبتمبر/أيلول 2015 على القائمة الأميركية للإرهابيين العالميين، ومنذ فبراير/شباط 2016 على قائمة عقوبات الأمم المتحدة، وتقول الوزارة إن أبو عبيدة بايع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، نيابة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

ويعد برنامج المكافآت من أجل العدالة أداة فعالة لإنفاذ القانون. منذ إنشائه في عام 1984، دفع البرنامج أكثر من 200 مليون دولار لأكثر من 200 شخص قدّموا معلومات عملية ساعدت على تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منع أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم.