-->

رئيس حكومة الوفاق الليبية يحل بمدينة زوارة الامازيغية للاجتماع مع قادة الأفريكوم الامريكية - صور


 إستقبلت مدينة زوارة  الليبية اليوم  السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  والقائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث حل  الرئيس فائز السراج  بالمدينة  لعقد اجتماع  مغلق مع قادة الأفريكوم الامريكية (USAFRICOM) بحضور وزير الداخلية الليبي السيد  فتحي باشاغا ووكيل وزارة الدفاع  صلاح النمروش والجنرال العسكري أسامة الجويلي ...


فائز السراج ليبيا


اجتماع زوارة ليبيا
فائز السراج خلال اجتماعه مع قادة الافريكوم الامريكية

و أكد مصدر خاص لقناة ليبيا الأحرار بدء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اجتماعا مغلقا مع قائد القوات الأمريكية العاملة في إفريقيا “أفريكوم” الجنرال ستيفن تاونسند في زوارة...

وأضاف المصدر أن الاجتماع يجري حاليا بحضور كل من وزير الداخلية فتحي باشاغا إضافة إلى آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية أسامة الجويلي ووكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش إضافة للسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.


فائز السراج ليبيا


قصر الضيافة زوارة

قصر الضيافة زوارة

مطار زوارة  الدولي 

مطار زوارة الدولي
الواجهة الجديدة  لمطار زوارة الدولي 

وتعتر حكومة الوفاق الوطني الليبية  الممثل الشرعي للشعب الليبي والجهة الرسمية  الوحيدة المعترف بها دويا، هي حكومة منبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في ميدنة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، والذي أشرفت عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بقيادة الألماني مارتن كوبلر بعد تكليفه بديلًا عن خلفه الإسباني برناردينو ليون.

لحظة وصول وفد الافريكوم  الامريكية  (USAFRICOM) 

قادة الأفريكون الامريكية


والافريكوم هي القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (USAFRICOM)  وهي وحدة  عسكرية مكونة من قوات مقاتلة موحدة تحت إدارة وزارة الدفاع الأمريكية وهي مسئولة عن العمليات العسكرية الأمريكية وعن العلاقات العسكرية مع 53 دولة أفريقية في أفريقيا بإستثناء مصر. 

لحظة وصول طائرة قادة الأفريكوم الامريكية لمدينة زوارة 

قادة الأفريكوم الامريكية

قادة الأفريكوم الامريكية