عاجل.. الممثل الأمازيغي محمد أباعمران بوتفوناست يفارق الحياة صباح اليوم

توفي صباح اليوم الخميس 20/02/2020 ، الممثل الأمازيغي المعروف محمد أبعمران الشهير بلقب "بوتفوناست"، بعد صراع مع المرض لم ينفع معه علاج، وقد سلم الفقيد محمد الروح لبارئها صباح اليوم عن عمر ناهز 88 سنة.

وتلقى الوسط الفني وكل محبيه  اليوم الخميس  بصدمة كبيرة  خبر رحيل الأسطورة “محمد أباعمران” تاركا ورائه إرثا فنيا غنيا يزخر بأفلام سينمائية ومقاطع فكاهية وموسيقية جسد أدوارها الفنان الراحل، وحصدت آنذاك وماتزال على مشاهدات هامة، خصوصا لكونها إرث من الزمن الجميل.

 بوتفوناست boutfounast

وكان رحمه الله  قيد حياته إستطاع أن يتسلل على قلوب جميع الأمازيغ بجنوب المغرب عبر أدواره الفنية في العديد من الافلام الامازيغية، كان ابرزها فيلمه الشهير بوتفوناست boutfounast، الذي لعب فيه دور البطولة بوتفوناست بإتقان  وتلى ذلك العديد من الافلام والاعمال الاخرى التي مكنت من التعريف بالثقافة الأمازيغية وما تزخر به من خصال التآزر والتضامن .

وإذ تتقدم إدرة البوابة الأمازيغية لكافة افراد عائلة المرحوم محمد ابعمران  ، بالتعازي الحارة والمواساة الصادقة والدعوة له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.