-->

تخليد الذكرى الرابعة لإغتيال شهيد القضية الامازيغية عمر خالق "إزم”

من المقرر أن تشهد بلدة أكنيون بمنطقة صاغرو بالجنوب الشرقي للمغرب، تخليد الذكرى الرابعة لإغتيال شهيد القضية الأمازيغية عمر خالق الملقب بإيزم ، والدعوة عامة للجميع.

 وقد كتب الناشط الأمازيغي حميد أعضوش وهو إبن نفس المنطقة، على حسابه الرسمي بالفيس بوك:  " تخليد  الذكرى الرابعة للإغتيال السياسي لعمر خالق"إزم” واجب على جميع الفعاليات الأمازيغية والحظور بإكنيون /صاغروا يوم السبت 25 يناير شرط تجديد التعاقد وتطبيق فعلي للمبادئ وقيم تيموزغى ٰفي المجتمع بعيدا عن اعلانات و نوايا ..."

حضور أمازيغي  كثيف خلال الذكرى السابقة لإغتيال عمر خالق إيزم، وعلى اليسار والدة الشهيد  

وأضاف حميد اعضوش قائلا: " فأين نحن وذكرى من بصم بدمائه في التاريخ ؟ لماذا هذا الإهمال والسكوت ؟ .. في لحظة حاسمة من التاريخ، هناك شخصيات تاريخية استطاعت أن تجسد طموحات الشعب الأمازيغي، كانت حاملة المشعل ،شخصيات وضعت بصمتها على تاريخ المغرب من خلال حظورها عبر الزمان. ويحق لنا أن نتساءل كيف كانت ستصبح حالة القضية الأمازيغية بدون هذه الشخصيات؟ فلا يمكن بالطبع التكهن بما سيكون عليه مسار التاريخ لو لا هذه الشخصيات..."

وختم تدونيته مصرحا: "عمر خالق " إزم " رمز القضية الأمازيغية أيقظت ضمير العالم، و من يتجاهل تاريخه ملزم بتكراره... لنكن في الموعد "  يوم السبت 25 يناير  2020 بإكنيون / صاغروا بالجنوب الشرقي .