عروبيون مغاربة يهاجمون وفدا أمازيغيا زار إسرائيل بعد تلقيه دعوة للمشاركة في لقاء دولي بتل أبيب

هاجمت مجموعة من العروبيين المغاربة وفدا أمازيغيا و وصفوه بالعمالة والخيانة واتهموه بشتى التهم الزائفة لمجرد انه قام بزيارة  الى اسرائل بعد تلقيه دعوة للمشاركة في ملتقى دولي  حول الهولوكوست بتل أبيب .

ويتكون الوفد الأمازيغي الزائر لإسرائيل من صحفيين و فاعلين جمعويين و أساتذة باحثين في التاريخ، وقد نشر احد المشاركين ضمن الوفد الامازيغي صوراً للوفد  الامازيغي لحظة وصوله إلى مطار “تل أبيب” الدولي.


وتأتي هذه الزيارة للمشاركة في لقاء دولي  حول تاريخ المحرقة اليهودية خلال فترة الحرب العالمية الثانية والتي تعرف بـ”الهولوكست”. وهو  لقاء دولي يحضره باحثين ومهتمين من شتى دول العالم وترعاه مؤسسة “ياد فاشيم” الاسرائيلة.


وتعتبر مؤسسة “ياد فاشيم” مؤسسة إسرائيلية رسمية أسست في 1953 بموجب قرار الكنيست الإسرائيلي كمركز أبحاث في أحداث الهولوكوست. 

وليست هذه المرة الاولى التي يهاجم فيها العروبيين والاسلاميين المغاربة كل شخص او وفد أمازيغي بالذات يزور إسرائيل واتهامه بشتى التهم الكاذبة في حين يتجاهلون ويتغاضون عن آلاف الزيارات التي يقوم بها آلاف المغاربة المستعربين  سنويا، ويكتفون بتوجيه سهامهم المسمومة فقط ضد الامازيغ.