-->

تأسيس جمعية أمازيغية جديدة بمدينة مليلية للإهتمام باللغة والثقافة الأمازيغية

تم يوم الاثنين 13 يونيو 2016 بمدينة مليلية تأسيس جمعية أمازيغية جديدة ذات أهداف  اجتماعية و ثقافية التي تسعى للاهتمام باللغة والثقافة الامازيغية والمساهمة في بناء مجتمع يتحقق فيه التفاهم و التضامن بين مختلف الثقافات التي تتعايش بهذه المدينة. وياتي تأسيس هذه الجمعية الجديدة بمبادرة من مجموعة من الشباب الامازيغي الفاعلين في المجتمع المدني بمدينة مليلية الغيورين على الهوية و الثقافة الأمازيغية.



كما تهدف هذه الجمعية الجديدة لتطوير و تعزيز التراث الثقافي المادي و غير المادي لمليلية و بخاصة الثقافة الأمازيغية التي يتوجب دراستها و تدريسها و حمايتها و الحفاظ عليها. بالإضافة للمساهمة و المشاركة في البناء التنموي الثقافي و الاجتماعي .


وقد حضر الجمع التأسيسي لجمعية  مجموعة من الفاعلين السياسيين و المدنيين بمدينة مليلية ذو الأصول الامازيغية و الإسبانية و في مقدمتهم رئيسة بلدية  مليلية و مجموعة من المسؤلين و من الإعلاميين و متتبعي الشأن المحلي. 

و قد تم إنتخاب اعضاء مجلس إدارة الجمعية وهم  : ليلى محمد شعيب رئيسة، سميرة محمد عمر كاتبة، فاطوش موحند بسيش أمينة المال، ياسمينة الطاهر محمد مديرة الشباب، عمر عبد السلام قدور و عماد محمد محمد مستشارين. و نتمنى التوفيق النجاح للجميعية الجديدة .