-->

دعوة الفنانة الامازيغية هندي زهرة للمشاركة في مهرجان الموسيقى العالمية باسلو في النرويج

تم دعوة الفنانة الامازيغية العالمية هندي زهرة Hindi Zahra للمشاركة   في الدورة السادسة لمهرجان الموسيقى العالمية بالعاصمة النرويجية أوسلو التي انطلقت منذ يوم الثلاثاء 27/10/2015، وتستمر حتى نوفمبر المقبل. 

ويشهد المهرجان مشاركة عشرات من الفنانين  من مختلف دول العالم، ضمنهم الفنانة الامازيغية هندي زهرة المشهورة بأدائها أغاني باللغتين الإنجليزية والأمازيغية، وعلاوة على كتابتها للكلمات تعزف هندي زهرة على العديد من الآلات الموسيقية وسبق لها الفوز بجوائز موسيقية عديدة .

لمحة عن الفنانة الامازيغية العالمية هندي زهرة

الفنانة الامازيغية هندي زهرة خلال مشركتها في دورة سابقة   
تعتبر الفنانة الامازيغية زهرة هندي  من أشهر الفنانات الامازيغيات عالميا و اول فنانة مزجت بين الامازيغية و الانجليزية في اغانيها ، ولدت الفنانة الامازيغية زهرة هندي سنة 1979 بمدينة خريبكة بالمغرب، و هي مغنية شهيرة وممثلة في عدة اعمال فنية فرنسية . وأغلب أغانيها باللغتين الإنجليزية والأمازيغية أو الجمع بينهما بشكل فني رائع كما فعلت في أغنيتها  الامازيغية الشهيرة imik Si iMik "إميك س إميك". التي تجاوزت 2 مليون مشاهدة بعد نشرها على اليوتوب يمدة قصيرة .

لمحة عن المهرجان العالمي للموسيقي العالمي 


يقدم مهرجان الموسيقى العالمي، الموسيقى القادمة من بلدان تنتمي إلى أفريقيا وأميركا اللاتينية وأسيا و أوربا . ويعتبر مهرجان أوسلو للموسيقى، الذي ينظم كل عام منذ 2011، من أهم المواعيد الموسيقية العالمية في النرويج، ويهدف المهرجان إلى خلق فضاءات للقاء بين الفنانين العالميين والجمهور من أجل حوار موسيقي عالمي بين القيم والتعبيرات الثقافية العالمية .