شاهد الفنان الأمازيغي الكوميدي رشيد أسلال يصدر أغنية ساخرة (سكيزوفرين) - فيديو

أصدر الفنان الكوميدي الأمازيغي، رشيد أسلال،  أغنية كوميدية ساخرة جديدة بعنوان “سكيزوفرين” على قناته الرسمية على “اليوتوب” وتتضمن الاغنية الجديد رسائل مشفرة الى الجميع وحول الوضع السياسي و الفني والاجتماعي المتناقض بأسلوب فني  كوميدي ساخر.

وتتناول الأغنية الجديدة للفنان أسلال “التناقض اللغوي الذي يعيشه بعض الناس من خلال انسلاخهم عن هويتهم و التراخي في استعمال لغة أمازيغية سليمة في التداول”، و عبر كذلك عن “سلوكيات التباهي بالكماليات بين الناس حيث أصبح الأغلبية يبدلون جهدا كبيرا للظهور بمستوى معيشي أكبر مما هم عليه في الحقيقة” لمجرد التباهي على الأخرين.

رشيد اسلال rachid aslal


و عن المجال الفني فقد ضمن الأغنية رسالة لمن “يلتجؤون لأساليب ملتوية لقطع الطريق عن الكفاءات و كذا عن الذين يهاجمون مهنة الفنان و يحاربونه”.

و تعتبر أغنية “سكيزوفرين” انطلاقة لأسلوب جديد شرع الفنان أسلال في بنائه و هو عبارة عن باقة من الأغاني الكوميدية الساخرة بأسلوب عصري يحاول التقرب به من ذوق الجمهور مع المحافظة على أسلوبه الملتزم كما هو معهود عليه في أعماله السابقة و العمل يحمل بصمة الفنان المبدع أحمد أماينو الذي لم يزخر جهدا في التلحين و التوزيع الموسيقي للأغنية إضافة للتقني الشاب رضوان على الله في أخد الصوت و الميكساج فيما الكليب من تصوير و مونطاج المبدع الشاب عمر الوسيم.

فيديو أغنية سكيزوفرين الساخرة: