فنانون أمازيغ يقومون بمبادرة انسانية رائعه لفائدة زملائهم المعوزين - صور

في بادرة انسانية جميلة، أقدم مجموعة من الفنانين الامازيغ بسوس جنوب المغرب على القيام  بمبادرة انسانية تضامنية عفوية في ظل الوقع السلبي الذي خلفته جائحة فيروس ” كورونا ” على الأوضاع المعيشة للأسرة الفنية بالمغرب، بعد اسابيع من اعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد ، حيث قام مجموعة من الفنانين الأمازيغ  بعملية تضامنية اجتماعية عبر المساهمة التطوعية وجمع مبالغ مالية كبيرة كدعم مادي  للفنانين المعوزين واسرهم من اجل تخطي هذه الظروف الصعبة بعد توقف مصدر رزقهم...

مبادرة انسانية فنانون امازيغ حالة الطوارئ الصحية المغرب

هذا وقد بدأت الفكرة باقتراح من الفنانة الامازيغية ” عائشة تاشنويت ” َوزوجها ” ابراهيم اوبلا ” بتكوين مجموعة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي ” whatasapp ” حيث تم تكوين لجنة من الفنانين تسهر على جمع المساهمات من بعض الفنانين القادرين على تجاوز هذه المحنة قصد توزيعها على أصدقائهم الآخرين المعوزين والذين  هم في أمس الحاجة إلى يد العون والمساعدة...

مبادرة انسانية فنانون امازيغ حالة الطوارئ الصحية المغرب


ووفق ذالك ، وحتى يتم إنجاح هذه العملية ثم تشكيل لجنة مكلفة بتاريخ 15 مارس المنصرم ، لتتكلف بجمع المساهمات الفردية وكذا لمناقشة وترتيب الحالات التي سوف تشملها المساعدة حسب درجة الإحتياج .

هذا ، وجرى تكليف عناصر اللجنة والمكونة بكل من : عائشة تاشنويت، ابراهيم اوبلا ،الحسين امراكشي، العربي احيحي، الحسين الباز، احمد اوالطالب المزوضي، سعيد اوتجاجت، ابراهيم اسلي، سعيد اشينوي، حماد نتاما اجفرار، احمد اماينو، رضوان الدمير.

مبادرة انسانية فنانون امازيغ حالة الطوارئ الصحية المغرب

هؤلاء الذين عبروا عن درجة كبيرة من روح التضامن، حيث استطاعوا أن يدخلوا الفرحة على 69 مستفيد ومستفيدة كلهم من الأسرة الفنية .

في ذات السياق ، تحفض المكلفون عن ذكر أسماء المستفيدين تفاديا للإحراج وعدم التشهير بهم ، فيما أغلب التبرعات والمساهمات التي تم جمعها كانت من جيوب الفنانين ولم يتم التوصل باي دعم من اي جهة مسؤولة ولا من اي جمعية من المجتمع المدني إلى حدود الساعة ، كما رفع هؤلاء الفنانون نداء إلى الجهات المسؤولة على هذا القطاع قصد الالتفاتة لأوضاع هده الفئة العريضة من المجتمع وما تتخبط فيه من مشاكل تنظيمية ومعيشية.

مبادرة انسانية فنانون امازيغ حالة الطوارئ الصحية المغرب