إزوران ن تفاوين ألبوم غنائي جديد للفنان الامازيغي كريم المرسي الملقب بـ إيدير المغرب

من المرتقب ان تتعزز الساحة الفنية الامازيغية بالبوم جديد سيرى النور قريبا النور، جيث يستعد الفنان الامازيغي كريم المرسي،لاصدار  ألبومه العنائي الثاني تحت عنوان “إزوران ن تفاوين izorane n tifawin”  (جذور الأنوار) ، بعد البومه الغنائي الاول الناجح الذي اصدره بعنوات ” تبرات” و الذي لقي نجاحا كبيرا وسط عشاق الاغنية الامازيغية بالريف.

إزوران ن تفاوين izouran tifawin ألبوم غنائي جديد للفنان الامازيغي كريم المرسي

 و يتضمن الالبوم الجديد لكريم المرسي الملقب ب ” ايدير المغرب” كما يحلو لبعض عشاق اغانيه تسميته، تسعة أغاني من ألحانه ومن كلمات نخبة من الشعراء الامازيغ بالريف شمال المغرب .

كريم المرسي الذي اخذ وقتا طويلا في اعداد البومه الجديد ليكون في مستوى انتظارات الجمهور، حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قائلا “المشروع الغنائي ثمرة وهاجة من شجرة الضوء لعلها تنير طريق الحرية والهوية” ، و اضاف المرسي في تدوينته ” كما أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن تشكراتي وتقديري لكل من ساعدني أو ساهم من قريب أو من بعيد في إخراج هذا المولود الجديد… أتمنى أن يروق إعجابكم”.

و يعد الفنان الامازيغي كريم المرسي الذي ولد سنة 1971 بمدينة الناظور من المبدعين الذين جاد بهم الريف المغربي في الغناء و التلخين و العزف على آلة الجيتار والعود.

بدايات كريم المرسي في الميدان الغنائي كانت في الثمانينات من القرن الماضي حيث شارك في مهرجانات وطنية ودولية حول الأغنية الأمازيغية وذلك بإحياء سهرات فنية داخل المغرب وخارجه في كل من فرنسا وبلجيكا منذ 1988، وفي سنة 2007 صدر البومه الاول و نال  جائزة الثقافة الأمازيغية صنف الأغنية العصرية برسم سنة 2007، عن ألبومه المذكور الذي يضم باقة مهمة من الأغاني (10 أغاني). و كانت اخر سهراته في المغرب بداية السنة الجارية ضمن فعاليات مهرجان باشيخ للاحتفال بالسنة الامازيغية في دورته السابعة حيث قدم بعضا من اغاني البومه الجديد.

و تعامل المرسي مع مجموعة من الشعراء و الفنانين المرموقين امثال الوليد ميمون وسعيد الموساوي، وعمر بومزوغ وفاظمة الورياشي وسعيد خوتور. ونتمنى للفنان المزيد من التوفيق في مسيرته الفنية بمزيد الابداعات و الانتاجات الفنية الامازيغية.