الكورد والباسك والكتلان يتضامنون مع الحراك الأمازيغي بالريف ويشاركون الامازيغ احتجاجاتهم باوربا

عبر العديد من النشطاء الكورد والكتلان والباسك باوربا عن تضامنهم مع الحراك الامازيغي بمنطقة الريف من اجل الحرية والكرامة ، حيث شاركوا مع العشرات من النشطاء الامازيغ باسبانيا في وقفات إحتجاجية تزامناً مع تخليد الذكرى الأربعينية لمقتل الشهيد محسن فكري بالحسيمة، وكذا اليوم العالمي لحقوق الانسان.


وفي هذا الصدد عرفت العاصمة الكطالونية برشلونة وقفة إحتجاجية أمام السفارة المغربية، دعت إليها لجنة الحراك بكطالونيا وشارك فيها العديد من النشطاء الكتلان والباسك والكورد.

ورفع المحتجون شعارات تضامنية مع الحركة الاحتجاجية بالريف، وشعارات تندّد بالسياسة التهميشية والاستبدادية التي تنهجها الدولة مع منطقة الريف، رافضة للتهميش و”الحكرة” وغيرها من الشعارات المَطلبية.

dz

وفي العاصمة الباسكية بلباو، خرج العشرات من أبناء الجالية المغربية وبالأخص الريفية، ببلاد الباسك، مع مشاركة نشطاء باسكيين، في وقفة إحتجاجية تخليداً لاربعينية محسن فكري، وتضامنا مع الحراك الاحتجاجي بالريف.

وبدورهم رفع المحتجون بالعاصمة الباسكية شعارات تُعّبر عن التضامن مع إحتجاجات الريفيين من أجل العيش الكريم، و تُندّد بالتعامل الذي تبديه الدولة مع هذا الحراك، وغيرها من الشعارات المُستلهمة من حراك 20 فبراير .

فيديو لجانب من الاحتجاج المقامة  ببلباو