لمحة عن البطل الامازيغي العالمي زينيا أمازيغ بطل العالم في رياضة Shou Bo

 يعبر الرياضي الامازيغي رينيا امازيغ Amazigh Zenia  بطل العالم في رياضة  شو بو، استمر في الحصول على العديد من الميداليات الذهبية. كان آخرها في بطولة العالم المقامة بايطاليا .

أزداد البطل الامازيغي بمنطة القبايل الامازيغية بالجزائر و عاش فترة مع اسرته بفرنسا ، و كان مند شبابه المبكر محبا لرياضات فنون الدفاع عن النفس ما أهله لاكتساب لياقة بدنية ممتازة ، وقد انخرط في الكثير من الاندية الرياضية قبل ان يحترف ممارسة رياضة Shou Bo الصينية الاصل التي تألق فيها عالميا.

البطل الامازيغي لحظة تتويجها باحدى الميداليات الدهبية 

إشتهر البطل الامازيغي Amazigh Zenia بتشبته القوي  بهويته  الامازيغية والحرص على رفع العلم الامازيغي في جميع مشاركاته في البطولات العامية خصوصا على منصة التتويج  اثناء نيل المدالية و لقد لاقى ذلك استحسانا كبيرا لدى محبيه و الجمهور الامازيغي عموما .

لحظة التتويج بميدالية دهبية اخرى 

خلال تتويجه خلال مسابقة  عالمية اخرى 

لمحة عن رياضة شو بو Shou Bo  العالمية 

 رياضة الشو بو  Shou Bo هي احدى فنون الدفاع عن النفس الصينية الاصل ، شو بو搏手، و تعني حرفيا "القتال الأعزل" (shǒu手"اليد" و بو搏"المعركة"). و يتميز هذا النوع من القتال باستخدام تقنيات مختلفة  من خلال استخدام اليدين والقدمين  و تتطلب اللعبة اساسا ممارسة  السرعة والمرونة والذكاء والمهارة، والتكتيكات والاستراتيجية وفق فواعد خاصة .

تخصص للعبة مسابقات عالمية في اسيا و اوربا و امريكا  و يرتدي المتسابقين سراويل خاصة وسترة مماثلة لتلك المستخدمة في المصارعة التقليدية الصينية شواي جياو، مع زوج من القفازات بفواصل بين الأصابع .