الأسطورة الكروية العالمية بيليه: المنتخب المغربي منتخب أفريقي وليس عربي


في تدوينة خاصة على حسابه الرسمي على الانستغرام، هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية، بيليه Pelé الفائز بثلاث كؤوس عالمية، المنتخب الوطني المغربي، مباشرة بعد إسدال الستار على كأس العالم “فيفا قطر 2022” بعد تتويج الأرجنتين باللقب، ووصفه بالمنتخب الأفريقي ...


اللاعب بيليه الفائز بثلاث كؤوس عالمية
الأسطورة الكروية العالمية بيليه فاز بثلاث كؤوس عالمية 

وقال النجم البرازيلي في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع “انستغرام”، بعد تهنئته للمنتخب الأرجنتيني بقياد ميسي باللقب بالفوز بكأس العالم: "لا ينبغي أن أدع الفرصة تمر دون أن أهنئ ممثل افريقيا المنتخب المغربي على مساره الرائع في مونديال قطر ..ومن الرائع رؤية إفريقيا تلمع بهذا الشكل". في إشارة لكون المنتخب المغربي منتخبا افريقيا ويمثل القارة الأفريقية المتنوعة الأعراق والثقافات.

بيليه
فاز بيليه بثلاث نهائيات لكأس العالم


 يُعتبر اللاعب البرازيلي بيليه، أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «أعظم لاعب»، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين. في عام 1999، تم تسميته رياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وتم إدراجه في قائمة التايمز لأهم 100 شخصية في القرن العشرين. 

فاز بيليه بثلاث بثلاث كؤوس عالمية لكرة القدم
فاز بيليه بثلاث بثلاث كؤوس عالمية لكرة القدم 

وقد فاز بيليه بثلاث نهائيات لكأس العالم: 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك. بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة.