معهد إنالكو الأوربي يبدأ تدريس الامازيغية للباحثين حتى مستوى الإجازة والدكتوراه

تقرر تدريس اللغة الامازيغية في معهد إنالكو INALCO للحضارات الشرقية في أوروبا حتى مستوى الإجازة والدكتوراه للباحثين واللسانيين والمؤرخين، وتشمل الدروات الرسمية المعتمدة التدريب النظري في اللغويات والأدب والحضارة. ويتم تدريس ثلاثة فروع أمازيغية في معهد إنالكو حسب المناطق الامازيغية الكبرى وهي : القبايل ( تاقبايليت ، الجزائر) ، سوس ( تاشلحيت ، جنوب المغرب) والطوارق ( التماشق ، الصحراء والساحل). معهد إنالكوا هي المؤسسة الوحيدة في أوروبا التي تقدم دورة كاملة في اللغة البربرية ، من الإجازة إلى الدكتوراه.

و قد تم اتاحة الكتاب والدليل التعليمي الخاص للترخيص LLCER، والماجستير للسنة الدارسية 2021/2022 والدبلومات التي تتوفر ادلة التسجيل فيها أدناه، في كل من الفقرات المخصصة للغات.

معهد انالكو الامازيغية
يهتم معهد انالكو الاوروبي بالحضارات الشرقية


بالإضافة إلى ذلك، تدعوا مؤسسة إنالكوا الباحثين المعنيين بدراسة الامازيغية واللغات الاخرى لمراجعة صفحة عرض الترخيص (تفاصيل دورات L2-L3) وصفحة عرض الماجستير.

في بداية العام الدراسي 2022 /2021 ، يعمل قسم إفريقيا والمحيط الهندي على توسيع نطاق عرضه للدورات التمهيدية  فضلا عن تدريس الأمازيغية إلى تدريس ست لغات شرقية أخرى وهي: الأمهرية ، والهوسا ، والماندينغو ، والفولاني ، والولوف ، واليوروبا.

مقر معهد اينالكو inalco
مقر معهد إنالكو للحضارات الشرقية باوروبا

يمكن الوصول إلى هذه الدورات التدريبية التي تبلغ مدتها الإجمالية 52 ساعة موزعة على فصلين دراسيين من خلال التسجيل في الشكل الجديد (الخيار 1 ، 6 ، مقابل 184 يورو للسنة) التي تقدمها Passeport Langues O ' . يمكن أيضًا اختيار هذه الدورات التمهيدية من قبل الطلاب المسجلين بالفعل في دورة درجة البكالوريوس كدورة مجانية في EU4 من L2.

يمكن تحميل الدليل المعتمد لتدريس الامازيغية بمعهد إنالكو للسنة الدراسية 2021 /2022 بصيغة pdf من هنا.