الناشط الامازيغي أحمد عصيد ينتقد موقف المغرب الداعم لإستقلال منطقة القبائل بالجزائر

عبر الناشط الأمازيغي أحمد عصيد عن رأيه في الموقف المغربي الداعم لقضية إستقلال منطقة القبائل الأمازبغية بالجزائر، والذي أعلنه المغرب عبر مندوبه الدائم بالامم المتحدة عبر وثيقة موجهة لدول عدم الانحياز.

 وقد كتب الناشط الأمازيغي أحمد عصيد في هذا الشأن تدوينة خاصة على حسابه بالرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يعبر فيها عن رأيه الخاص في القضية، وهذا نصها :

احمد عصيد المغرب الجزائر

بقلم احمد عصيد
18/07/2021
الموقف المغربي الذي عبر عنه مؤخرا ممثل المغرب بالأمم المتحدة حول انفصال منطقة القبايل الجزائرية لا يتلاءم مع منطق الدبلوماسية المغربية ولا يخدم قضيتنا الوطنية، لقد عرف المغرب برصانة مواقفه وباحترامه لوحدة الشعوب المجاورة وعلى رده على العداء السافر للعسكر الجزائريين بالدفاع عن نفسه بطرق حضارية. ولذلك لم يفلح العسكر في إقناع الشعب الجزائري بتبني موقف العداء لجيرانه الأقربين. 

 المناورة المغربية  الأخيرة لا تشرف بلدنا، وتزيد الوضع توترا، ولاتدفع بحكام الجزائر إلى تصحيح موقفهم من قضية الصحراء. إن المصالح المشتركة للبلدان المغاربية لن تتحقق إلا بالحفاظ على وحدتها وقوتها، والمؤامرات المتبادلة عامل إضعاف  وتشتيت للجميع. و"الرد بالمثل" ليس بالضرورة قرارا حكيما. ومن الأفضل في مثل وضعيتنا أن نستلهم قولة بنيامين فرانكلين "كن في حرب مع عيوبك وفي سلام مع جيرانك ودع كل عام جديد يجدك شخصا أفضل".