-->

أكالينو .. فيلم أمازيغي جديد للفنان أحمد نتاما بالاسواق حاليا


صدر بداية هذا الشهر،  فيلم أمازيغي جديد بعنوان أكالينو AKALINOU ، أي الارض، من اخراج الفنان الأمازيغي  أحمد نتاما الشهير بلقب أجفرار، ويعتبر هذا الفيلم الامازيغي الجديد من الافلام الأمازيغية الملتزمة  الناطقة بأمازيغية سوس  والذي يتناول  جانبا من مشاكل وقضايا المجتمع الامازيغي  بمنطقة سوس، وهو مشكل الارض.


 فيلم أمازيغي جديد  أكالينو AKALINOU
جزء من غلاف فيلم اكالينو

كواليس فيلم أكالينو Akalinou


وقد تم تصوير جل مشاهد فيلم أكالينو AKALINOU ببلدة إمزورك التي تقع بأعالي جبال قبيلة إسندالن والتابعة إداريا للجماعة الترابية " أصادص " وقد خصص سكانها إستقبالا حارا وكبيرا بالأهازيج والزغاريد النسوية للمثلين و للفريق  الذي عمل  على اخراج وتصوير هذا الفيلم الأمازيغي الجديد المطروح حاليا في الاسواق.

ممثلين امازيغ  فيلم أمازيغي جديد  أكالينو AKALINOU
من الاستقبال الذي خصصه اهل المنطقة لطاقم الفيلم الجديد

وكان مخرج الفليم الفنان أحمد نتاما قد زار المنطقة في العديد من المرات، من اجل تصوير أحداث فيلمه الأمازيغي الجديد " اكالينو AKALINOU " بمشاركة مجموعة من الممثلين البارزين في الساحة الفنية الامازيغية من أبرزهم الممثل الكبير حسين بردواز، والمغني الحسين امراكشي، والفكاهيان مصطفى الصغير ومحمد قيمرون، والممثلة  المحبوبة نورة الولتيتي، والممثل القدير احمد عوينتي، والممثل المحبوب احمد بدوج، والممثلة الرائعة فاطمة جطان،  والممثل الكوميدي مبارك العطاش، والممثل الرائع محمد بودرقة... وللائحة طويلة.نتمنى فرجة ممتعة للجميع.