-->

الدار البيضاء تكرم الفنان الأمازيغي عموري مبارك بإطلاق إسمه على شارع بمقاطعة الحي الحسني

 تكريما للفنان الأمازيغي الراحل عموري مبارك Ammouri Mbark، أطلقت سلطات مدينة الدار البيضاء  بمقاطعة الحي الحسني  إسم “عموري مبارك”، أحد أعمدة الساحة الفنية الغنائية والموسيقية الأمازيغية، على أحد شوارع مدينة الدار البيضاء الكبرى Casablanca.

 وقالت “زورا تانيرت” زوجة الراحل عموري مبارك، في تدوينة لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بأن إطلاق اسم عموري مبارك على أحد شوارع الحي الحسني، رسالة قوية لمن لا يهمه الامر بسوس العالمة”.

شارع عموري مبارك Ammouri Mbark الدار البيضاء

وتقدمت الفنانة الأمازيغية بشكرها  “للأيادي الخيرة التي عملت جاهدة من أجل هذه الالتفاتة لأيقونة الفن الامازيغي عموري مبارك، شكرا مدينتي الغالية انفا على الاعتراف”.

ويشار إلى أن عموري مبارك، رائد الأغنية الأمازيغية، قد رحل إلى دار البقاء يوم 13 فبراير 2015، بعد معاناة طويلة مع المرض جعلته طريح الفراش باحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء .

وترك عموري مبارك برحيله، فراغا كبيرا في الساحة الفنية الغنائية الأمازيغية، فقد كان من الاوائل الذين أسسوا  لمدرسة فنية متميزة في مجال الأغنية الأمازيغية،  من خلال  انتماءه للمجموعة الغنائية “أوسمان”،  كما أنه ترك بصمة خاصة في عالم الغناء واللحن الامازيغي بالخصوص.

الكاتب : إمرزيك. ر
المصدر: العالم الامازيغي