-->

في مبادرة فريدة.. شركة وينكسو تقرر اعتماد الأمازيغية أيضا في التواصل مع زبنائها

في مبادرة فريدة من نوعها و لأول مرة بالمغرب،  قررت  إدارة الفاعل الكبير في قطاع  توزيع المحروقات بالمغرب “وينكسو Winxo” ( الشركة المغربية للمحروقات سابقا) التواصل مع المواطنين المغاربة باللغتين الأمازيغية والعربية  في وصلاتها الاشهارية والدعائية.

و في هذا الصدد، و لتحسين التواصل مع زبنائها و استهداف شريحة أكثر ، شرعت مجموعة “وينكسو” الرائدة في سوق النفط بالمغرب في بث وصلات إشهارية إذاعية باللغتين الأمازيغية و العربية معا بإعتبارهما اللغتين الرسميتين للبلاد.

وينكسو winxo الامازيغية amazigh

هذه المبادرة الفريدة ، لقيت تجاوبا إيجابيا من طرف المستمعين و متتبعي مواقع التواصل الاجتماعي و الذين اعتبروها بمثابة رسالة قوية تؤكد على عمق الانتماء الوطني و عن روح المجموعة المغربية بجميع أبعادها.

التواصل مع المغاربة عبر إذاعة وصلات باللغتين الأمازيغية والعربية، و حسب عدد من المهتمين يؤكد تمسك “وينكسو”  بمكونات الهوية المغربية للمملكة على النحو الوارد في قاعدة الدستور. هذا في حين لم تقم شركة افريقيا التابعة للملياردير الامازيغي  عزيز أخنوش بأي مبادرة تذكر لصالح الامازيغية حتى الان.

و تجدر الإشارة إلى أن “وينكسو” هي مجموعة مغربية خالصة بأطر مغربية استطاعت أن تضمن لها مكانا مهما و وازنا في السوق الوطني نظير الخدمات المقدمة للزبناء حيث أضحت من بين الفاعلين الأساسيين في اقتصاد المملكة و خاصة بقطاع المحروقات بالمغرب.

وكانت مجموعة وينكسو تسمى سابقا الشركة المغربية للمحروقات ، فقامت بتغييرات جدرية فأصبحت محطات الخدمة التابعة لها تحمل هوية بصرية جديدة. وأوضح حسن أكزناي، رئيس مجموعة مجموعة «وينكسو» أن هذه المبادرة تأتي بعد سنوات من المجهودات والدراسات حول سوق المحروقات والرهانات المطروحة، ما يتطلب عملا دؤوبا من أجل الاستجابة لما تفرضه التطورات التي يعرفها المغرب. 

وكانت الشركة المغربية للمحروقات تعتبر وريثة الشركة المغربية الإنجليزية للبترول، التي أسستها شركة «بريتش بيتروليوم»، خلال غشت 1947، وأصبحت لاحقا تحمل اسم «BP»، قبل أن تسمى الشركة المغربية للمحروقات، فأصبحت مند سنة 2014 تحمل إسم  وينكسو Winxo.