-->

اللاعبان الأمازيغيان رياض محرز وحكيم زياش يتصدران قائمة أفضل اللاعبين لسنة 2019

فاز اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز Riyad Mahrez لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي،  بجائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2019،  بعدما حصل على المركز الأول كأفضل لاعب مغاربي لسنة 2019 ، خلال الإعلان عن نتائج الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته الصحيفة المتخصصة "France Football" ذائعة الصيت باوربا .

 بينما حل اللاعب الدولي المغربي الامازيغي حكيم زياش Hakim Ziyech، نجم نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، في المركز الثاني ضمن جائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2019، وجاء المايسترو المغربي زياش في المركز الثاني بعدما حصل على نسبة 28.57 في المائة من الأصوات. بينما حصل النجم الامازيغي الجزائري رياض محرز على 40 في المأئمة من الاصوات.

Riyad Mahrez Hakim Ziyech France Football 2020


وعرف الاستفتاء الذي أجرته الصحيفة الفرنسية الشهيرة مشاركة حوالي 45 ألفا من عشاق ومتابعي الرياضة المغاربية والإفريقية، ومن المتتبعين لأخبار ونجوم الساحرة المستديرة بشمال إفريقيا ومن مختلف أنحاء العالم.

وقد حصل اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز الذي قاد منتخب بلاده نحو التتويج بلقب كأس إفريقيا على حساب المنتخب السينغالي على 40 في المائة من مجموع الأصوات، متفوقا على المايسترو حكيم زياش الذي حصل على 28.57 في المائة من الأصوات، بينما حل رامي بن سبعيني، مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في المركز الثالث بعد حصده 15.03% من الأصوات.

Riyad Mahrez

---- Riyad Mahrez naît de parents algériens. Son père, Ahmed1, électronicien, est originaire de la ville berbère de Beni Snous  (Aït Snous en berbère) dans la wilaya de Tilimsan. Sa mère Halima, femme de ménage dans une clinique4 est originaire de Tilimsan. Il grandit en région parisienne à Sarcelles, où il débute au club de l'AAS Sarcelles.

Hakim Ziyech

---- Abdelhakim Ziyach, natif de Dronten, est le plus jeune d'une famille de huit enfants (cinq garçons et trois filles), de parents immigrés marocains originaires du Tafoughalt, un village berbère du Rif appartenant aux Aït Iznassen, situé en province de Berkane au nord-est du Maroc8.