-->

مفوض الأمم المتحدة يوافق رسميا على النسخة الأمازيغية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهي جاهزة للتحميل pdf

وافق مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان رسمياً على النسخة الأمازيغية من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتم جعلها متاحة للتنزيل من البوابة الإلكترونية الرسمية للمنظمة. 

وقد قامت بترجمة هذه الوثيقة الهامة في تاريخ البشرية، الى اللغة الأمازيغية، منظمة AZTTA الأمازيغية، وهي الان جاهزة للتنزيل (أسفله) على الهواتف والحواسيب بصيغة pdf.

Universal Declaration of Human Rights amazigh

ويعتبر الاعلان العالمي لحقوق الإنسان (Universal Declaration of Human Rights) ميثاق عالمي إعتمدته  الامم المتحدة في 10 ديسمبر 1948، وقد صاغه  ممثلون من مختلف الخلفيات القانونية والثقافية من جميع أنحاء العالم، وهو يحدد، و للمرة الأولى، حقوق الإنسان الأساسية التي يتعين حمايتها عالميا. وترجم هذا الاعلان  إلى 500 لغة من لغات العالم  منها الأمازيغية ألان، وهو أكثر الوثائق المترجمة في العالم. 

الاعلان العالمي لحقوق الانسان النسخة الامازيغية

 وقد حدد الإعلان العالمي لحقوق الانسان لأول مرة في تاريخ البشرية الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الأساسية التي ينبغي أن يتمتع بها جميع البشر في جميع بلدان العالم بغض النظر عن إنتمائهم أو لونهم أو عرقهم أو لغتهم أو جنسهم . 

لتنزيل النسخة الأمازيغية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان من الموقع الرسمي لمفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان : أنقر هنا.