-->

بعد الكورد والكتلان ..أمازيغ ليبيا يعلنون عن «تامنداوت» لتنظيم مناطقهم الأمازيغية

اتفق ممثلي ونشطاء الحراك السياسي الأمازيغي في ليبيا المنضوون تحت لواء الهيئة العليا للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا على الإعلان عن العقد الاجتماعي «تامنداوت» لتنظيم المناطق الأمازيغية.

وجاء هذا الاتفاق  خلال الاجتماع الدوري للهيئة العليا للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والذي حضره عدد من الفاعلين و النشطاء فضلا عن عدد من الضباط العسكريين الذي عقد بمدينة جادو الامازيغية بليبيا .


وحسب مصادر « القناة »، فإن من اهم فصول تامنداوت « إنشاء مؤسسات جديدة الى جانب المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والمفوضية العليا للإنتخابات، إضافة إلى مجلس عسكري موحد بمثابة هيئة الدفاع، وهيئة التحكيم العليا، والهيئة التنفيذية العليا، وطرح هذا العقد على كافة المناطق الأمازيغية لمناقشته وإبداء الرأي فيه ».


كما تم الإتفاق على تفعيل مديريات الأمن بشكل اكثر فعالية بكافة المناطق الامازيغية ، إضافة إلى تفعيل قانون رقم (1) بشأن ترسيم اللغة الامازيغية الصادر عن المجلس الاعلى بأكثر فعالية.

نتمنى كل التوفيق لأمازيغ ليبيا الاحرار في نضالهم  المشروع و صمودهم القوي من اجل الحرية والانعتاق من مخلفات النظام الديكتاتور العروبي المقبور غير المأسوف عليه.