-->

منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية تدين إعتقال ناصر الزفزافي وتكلف محاميا خاصا للدفاع عنه

أدانت المنظمة الدولية لحقوق الانسان هيومن رايتس ووتش Human Rights Watch ، المكلفة بمراقبة إحترام حقوق الانسان على مستوى العالم  ، إعتقال ناصر الزفزافي زعيم حراك الريف وباقي المعتقلين معه على خلفية الاحتجاجات السلمية التي تشهدها منطقة الريف بالمغرب ، والذين تم اعتقالهم تعسفا من طرف السلطات المغربية بتهم مفبركة ، و  تدرس المنظمة تكليف محاميا للدفاع عنهم  .


ومن خلال رد فعل المنظمة يتضح ان اعتقال زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي  وباقي المعتقلين معه سيؤثر سلبا على صورة الدولة المغربية وعلى سمعتها في المحافل الدولية لحقوق الإنسان، وخاصة أن سبب الاعتقال مجرد مطالب اجتماعية وإقتصادية لا ترغب الدولة المغربية جديا في تحقيقها حتى الآن .

يذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش  Human Rights Watch هي منظمة دولية غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان على مستوى العالم  ومراقبة إحترامها والدعوة لها، و يوجد مقرها الرئيسي  بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية . تأسست سنة 1978،  وكانت منظمات حقوقية أخرى قد أنشئت لمراقبة حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم، فتم دمج هذه المنظمات جميعا و نتج عن ذلك تأسيس هذه المنظمة الدولية.