-->

كبريات الصحف العالمية تتناول خبر إعتقال زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي على صفحاتها الاولى

تناولت كبريات الصحف العالمية الصادرة اليوم خبر اعتقال زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي ، وسلطت الكثير من الأضواء على حراك الريف وعلى خبر اعتقال ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين.

وفي هذا الصدد، عنونت يومية “إلباييس”  الاسبانية مقالها بـ”المغرب يعتقل زعيم حركة الاحتجاجات في الحسيمة”، وأوضحت أن ناشطين اخرين طالهم الاعتقال أيضا بسبب الاحتجاجات ذات المطالب  الاجتماعية بالريف .



واختارت الصحيفة لتقريرها عنوان :”المغرب يعتقل قائد الاحتجاجات في منطقة الريف”، وأشارت إلى أن ناصر الزفزافي تحول، في ظرف 6 أشهر، إلى “زعيم شعبي” في الحسيمة. 

 من جهتها عنونت يومية “ABC” مقالها بـ”الأمن المغربي يعتقل زعيم احتجاجات الحسيمة ناصر الزفزافي ”، وأشارت الصحيفة الى الاحتجاجات المستمرة بالريف مند مقتل بائع السمك محسن فكري سحقا في شاحنة للأزبال .


من جهتها تناولت صحيفة لومند الفرنسية الخبر، كما سلطت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية الضوء على احتجاجات حراك الريف وعلى نبأ إعتقال زعيم الحراك ناصر الزفزافي .

من جهتها، نقلت صحيفة الجارديان  البريطانية خبر اعتقال ناصر الزفزافي  ولمحة تعريفية عنه وعن الاسباب التي ادت الى انداع الاحتجاجات العارمة بالريف .

كما أشارت صحف دولية اخرى عديدة إلى الاحتجاجات العارمة التي تشهدها الريف شمال المغرب و الانزال الأمني في الشوارع الذي يزال مستمرا تأهبا للاحتجاجات، التي تشهدها الفترات الليلية.