-->

بالفيديو: شخص عروبي يرد على احمد عصيد بتخاريف عروبية لا يصدقها حتى المجانين

توصلنا بمقطع فيديو لأحد الاشخاص المتشبعين بافكار ايديولوجية القومية العربية يرد من خلاله على الناشط الامازيغي احمد عصيد .

لكن للاسف لم نجد بمضمون كلامه بالفيديو سوى تهجم على الامازيغ واساطير وخرافات يرددها هذا الشخص مثل الببغاء دون أي تمحيص او تفكير منطقي، حيث زعم ردا على احمد عصيد بأن"الثقافة البشرية كلها من اصول عربية والحضارة الانسانية الماثلة اليوم ذات اصول عربية .. الخ من الهراء العروبي المماثل.



بل و يزعم بكل وقاحة وفي ترديد ببغائي للاساطير بأن الامازيغ كانوا "مجرد عبيد للرومان لمدة عشرة قرون حتى حررهم العرب" ، وهذا محض هراء عروبي طبعا لأن الامازيغ لم يكونوا قط كما يزعم عبيدا للرومان ، بل حاربوا الرومان محاربة عنيفة وأسسوا ممالكهم الخاصة وسكوا عملة خاصة بهم وحكموا انفسهم مثل مملكة نوميديا ومملكة موريطانيا..التي أسسها وحكمها الملوك الامازيغ مثل ماسينيسا ويوكرتن ويوبا وغيرهم وذلك قبل الغزو الاسلامي بقرون.

بينما كانت شمال افريقيا اثناء الغزو الاسلامي تحث سلطة الامازيغ بالذات ايضا والذين قاوموا الجيوش الاسلامية أيضا مقاومة عنيفة زهاء قرن من الزمن دفاعا عن استقلال أرضهم وحريتهم، وأبسط دليل على ذلك معارك الملكة الامازيغية تيهيا  التي تصدت بجيشها الامازيغي بقوة لزحف الجيوش الاسلامية زهاء ربع قرن . فكيف يعقل ان يحدث كل ذلك اذا كان الامازيغ حينها مجرد عبيد كما يزعم هذا المخرف المسكين. نقول هذا فقط لنضع حدا لهذه الاسطورة العروبية المضحكة التي يحلو لبعض المخرفين العروبيين ترديدها ببغائيا مثل هذا الشخص.

يبدو ان هذا الشخص المسكين  متؤثر جدا بمحتوى الكُتب العروبية الخرافية الصفراء التي تصور العرب بانهم مركز العالم ومؤسي الحضارة البشرية ومن نوّر عقل اوربا والعالم !.

مقطع من الفيديو لهذا الدون كيشوت العروبي