-->

نشطاء يطالبون بقوة بكشف لغز مقتل الفنان الامازيغي ريفينوكس وتقديم مرتكبي الجريمة للعدالة

 يوما بعد يوم ترتفع الاصوات المطالبة بكشف حقيقة مقتل الفنان الامازيغي ريفينوكس الذي مات مقتولا في ظروف غامضة ، و بالرغم من أن المدة الطويلة  الفاصلة بين تاريخ إعلان الإختفاء المفاجئ للفنان الامازيغي ريفينوكس المسمى قيد حياته الحسين بلكليش،الى تاريخ العثور على جثته بـ مقتولا بمنطقة "إزنودن"، الى تاريخ تسليم جثته لعائلته لدفتها ، لازالت الحقيقة الكاملة المتصلة بالظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة الغامضة غير مكتملة و غير واضحة.  وفي ما يلي نص  بلاغ  للتنسيقية المشتركة  من أجل كشف حقيقة مقتل الفنان الامازيغي ريفينوكس :


بلاغ التنسيقية المشتركة من أجل كشف حقيقة مقتل الفنان الامازيغي ريفينوكس 


" بعد مرور أكثر من سنة على جريمة القتل الوحشية الغامضة للفنان الامازيغي الريفي لحسين بلكليش الملقب ب " ريفينوكس " .

وبعد لقاءات أولية للمناضلين ، انعقد اجتماعاََ ضمّ فعاليات من الحركة الامازيغية بالناظور واُخرى مدنية يوم الاربعاء 15 يونيو 2016، على الساعة الثانية زوالا ، لتدارس قضية الوفاة الغامضة للفنان حسين بلكليش، الملقب فنيا بـ “ريفينوكس”، والذي اختفى عن أهله، يوم 02 مارس 2015، إلى غاية 22 من نفس الشهر، إلى أن عثر على جثته بنواحي غابة “ثازوضا”(كوركو).

وبعد نقاش وتقديم المقترحات حول قضية الوفاة الغامضة. أفرز الاجتماع المذكور عن دعوة الى وقفة احتجاجية واستنكارية ، لفشل السلطات الامنية بالناظور من حل لغز الجريمة واظهار الحقيقة والقبض على مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء ، رغم نداءات المجتمع المدني والحقوقي بالريف المتواصلة .

لذا ندعوا كل المناضلين والفعاليين المدنيين والجمعويين والحقوقيين ، والجماهير الشعبية للوقفة التي ستكون بتاريخ 15/07/2016 بساحة التحرير بمدينة الناظور على الساعة الرابعة بعد الزوال."

المنسقون :
سمير أحميان
عبد الكريم بركة