-->

أعضوش و أوسيا ومئات النشطاء الامازيغ يتجهون لزيارة قبر الفنان الامازيغي الثائر نبا


إنطلق مند صباح اليوم عدد كبير من النشطاء الأمازيغ رفقة المعتقلين السياسيين  للقضية الامازيغية المفرج عنهما مؤخرا حميد اوعطوش ومصطفى اوسايا ،  لزيارة قبر الفنان الامازيغي الثائر مبارك اولعربي الشهير بإسمه الفني والنضالي نبا صاغرو ، وهو العضو المؤسس للفرقة الموسيقية الامازيغية  " صاغرو باند" الملتزمة بالنضال فنيا من أجل القضية الامازيغية والحرية وضد الظلم والاستبداد .


زيارة سابقة لبعض النشطاء الامازيغ  لقبر الراحل نبا

وقد انطلق الجميع مند الصباح الباكر لهذا اليوم عبر قوافل بالسيارات  في اتجاه بلدة ـ مّْلّعْبْ ـ بالجنوب الشرقي ، حيث من المقرر أن يستقبلهم عشرات النشطاء الامازيغ بالمنطقة الذين بدأو في الاستعداد من أجل ذلك مند الاعلان عن قرار الزيارة . 


وتجدر الإشارة أن الفنان الامازيغي الراحل مبارك اولعربي، المعروف بالاسم الفني " NBA نبا"، توفي بطريقة غامضة يوم الأحد 09 يناير 2011 . وقد ظهر اسمه بشكل بارز على ساحة النضال من اجل القضية الامازيغية إثر تأسيسه لمجموعة "صاغرو باند" رفقة أصدقائه ، والتي اقترن اسمه بها، حيث كان عازفا ماهرا على آلة القيثارة ومحبوبا لدى الجميع ، وساهم في إبراز الأغنية الأمازيغية الملتزمة العصرية بمنطقة الجنوب الشرقي لترقى إلى مستوى العالمية وشارك في مهرحانات كبرى ونال عدة جوائر. فأصبح رمزا  للنضال الفني المتلزم  من أجل الحرية والقضية الامازيغية ويتغنى بأشعاره الجميع.

الفنان الامازيغي الراحل نبا صاغرو