-->

أمريكا تسمح للأمازيغ بتنظيم وقفة مقررة بواشنطن مع أربعينية ايزم بينما يمنعهم المخزن المغربي من التوجه الى اكنيون

قرر  مجموعة من النشطاء الامازيغ بالولايات المتحدة الامريكية تنظيم وقفة احتجاج بواشنطن يوم غذ بالتوازي مع اقامة اربعينية الطالب الامازيغي المغتال بالمغرب شهيد الحركة الثقافية الامازيغة وقد سمحت سلطات المدينة للنشطاء الامازيغ بتنظيم الوقفة بكل حرية .

بينما يمنع المخزن المغربي الامازيغ تعسفا وفي  عقر وطنهم من حرية التنقل الى منطقة اكنيون للمشاركة في اربعينية الطالب الامازيغي التي سيتم تنظيمها يوم السبت 5 مارس ، حيث أكد عدد من نشطاء الحركة الأمازيغية أن سلطات كل من ولايات مراكش والراشيدية وأكادير، منعوا أصحاب الحافلات من نقل الطلبة ومناضلي الحركة الأمازيغية لحضور الذكرى الأربعينية لعمر خالق .


وفي هذا الصدد اصدرت تنسيقية تنزروفت tiwiɣni n TNZRUFT بلاغ تندد فيه بالمنع الذي تعرضت له قافلة تنسيقية تنزروفت التي كان مقررا القيام بها مساء اليوم إلى مسقط رأس الشهيد عمر خالق”إزم “ شهيد القضية الأمازيغية للمنع صباح اليوم. هذا نصه :

بلاغ
تعرضت قافلة تنسيقية تنزروفت tiwiɣni n TNZRUFT التي كان مقررا القيام بها مساء اليوم إلى مسقط رأس الشهيد عمر خالق”إزم “ شهيد القضية الأمازيغية للمنع صباح اليوم.
يصدر هذا المنع بعد أن قامت التنسيقية بكافة الإجراءات اللازمة و أداء الدفعة الأولى للحافلة  و بعد مجموعة من التسويفات و العراقيل إنتهى الأمر بمنع كان متوقعا.
هذا و إذ تستنكر تنسيقية تنزروفت هذه الممارسات المخزنية و تشجبها، و تجدد تضامنها مع عائلة الشهيد و دعمها للحركة الثقافية الأمازيغية بكافة مواقعها الجامعية و بالخصوص موقع الشهيد - أمور نواكش-.
كما تشيد التنسيقية بمبدئية مناضلاتها و مناضليها و تضحياتهم و معهم كافة المناضلين، و تدعوهم لحضور اربعينية الشهيد بكافة الطرق و الوسائل الممكنة.