المجموعة الموسيقية الامازيغية رباب فيزيون في جولة فنية بالولايات المتحدة الأمريكية

بعد النجاح الذي شهدته جولتها الأولى في أزيد من 14 ولاية أمريكية سنة 2014، ضمنها نيويورك، واشنطن، ميامي وولايات أخرى، عادت المجموعة الموسيقية الامازيغية "رباب فيزيون" لتنظيم جولة فنية تمتد على مدى شهرين ونصف، انطلقت في 20 أكتوبر المنصرم، تقودها إلى غالبية الولايات بأمريكا، وذلك في إطار مساعيها للتعريف بالثقافة والفن الأمازيغيين.

وكانت "رباب فيزيون" قد اختيرت ضمن 200 مجموعة غنائية شاركت في "كاستينغ"، تم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية، بغرض التعريف بالثقافة المغربية ببلاد العم سام، وتتميز لوحاتها بالمزج بين الأغاني الأمازيغية العريقة وأشكال موسيقية عصرية.


بوحسين فلان، رئيس المجموعة، أورد، ضمن تصريح له، أن تجاوبا منقطع النظير لاقته العروض الفنية لمجموعته لدى جماهير الولايات المتحدة، باختلاف مشاربهم وجنسياتهم، ومن بينهم الجالية المغربية، مضيفا أن مجموعته تعتزم إحياء أزيد من 80 سهرة فنية بمختلف مناطق أمريكا، على مدى مدة الجولة.

"رباب فزيون"، يقول فلان، مازالت سفيرة الثقافة والفن الأمازيغيين بصفة خاصة والمغربي عموما، "فلا شك أن توافد عشرات الآلاف من الأجانب من مختلف بلدان العالم لمشاهدة العروض التي تشارك فيها المجموعة هو بمثابة عربون تقدير واحترام للأشكال العصرية التي تألقت بها المجموعة وجعلت نفسها محط إعجاب جميع الثقافات والفنون العالمية"، يورد المتحدث.