-->

أقدم خريطة مفصلة لشمال افريقيا بلاد الامازيغ تفضح اكاديب التعريبيين


اقدم خريطة مفصلة لبلاد الامازيغ رسمت سنة 1771 ميلادية و تبين الخريطة اسماء المناطق و المدن في بلاد الامازيغ و كل الساحل البربري كما كان يسمى قديما في كل اللغات الاوربية ، الخريطة تفضح بشكل جلي  اكاذيب القوميين العرب المغاربيين القائلين بعروبة المغرب مند قرون من الزمن !! حيث لا اثر لاي اسم عربي لاي منطقة من مناطق شمال افريقيا و كل اسماء المناطق  هي اسماء امازيغية محضة .


من يتأمل الخريطة سيجد أن لا اثر لاي اسم عربي لاي منطقة او مدينة في شمال افريقيا فكل المناطق كانت تحمل اسماء امازيغية محظة و جل المدن ايضا و الباقي بضعة اسماء لاتينية  محرفة، وحتى المناطق المستعربة اليوم كانت تحمل اسماء امازيغية محضة كمنطقة جبالة التي كانت تسمى أزكار و هي كلمة امازيغية  محضة و كذلك منطقة الدار البيضاء كانت تحمل الاسم الامازيغي الاصلي  انفا و هي كلمة امازيغية اصيلة و كذلك مدينة أصيلة كانت تسمى أزيليا و هو اسم امازيغي صميم و كذلك مدينة الجديدة كانت تسمى مازاكان و لم يستبدل اسمها باسم عربي الا حديثا .

و المتامل ايضا للخريظة سيلاحظ ان شمال افريقيا برمتها كانت تحمل اسم  BARBARIE و هو اسم مشتق من لقب سكانها الامازيغ في اللغات الاوربية BERBER بدل اسم "المغرب العربي" المتداول اليوم بتعصب شوفيني في وسائل الاعلام العربية !.