الشابة الأمازيغية سكينة شواض تمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال العالم

تمثل الشابة الأمازيغية سكينة شواض ذات العشرين سنة وابنة مدينة أكادير، بلدها المغرب في نهائي مسابقة ملكة جمال العالم، بعدما تأهلت رسميا رفقة الشابة الامازيغية كوثر بن حليمة بمعية 50 مرشحة في جميع القارات للفوز بلقب ملكة جمال العالم، الذي سيتم تنظيمه هذه السنة  خلال شهر دجنبر القادم  ...

ملكة جمال العالم
الشابة الامازيغية سكينة  شواض


وقد دخلت الشابة الامازيغية سكينة شواض soukaina-chouad التي تنحدر من بلدة إيمي ن تانوت، عالم عرض الأزياء منذ عام 2018 بشركة الموضة "Self Made"، والتي تُكون فيها العارضات الشابات حاليا.

وإلى جانب دراستها التمريض، تتقن سكينة شواض التحدث بلغات متعددة منها الأمازيغية والعربية  والفرنسية والإنجليزية والكورية، وشاركت سنة 2020 في مسابقة ملكة جمال إفريقيا المنظمة في نيجيريا، ومثلت المغرب من بين 20 بلد إفريقي، حيث تأهلت للدور النهائي.

سكينة شواض soukaina chouad
سكينة شواض

تمثل سكينة  شواض فئة عريضة من الشابات الأمازيغيات الطامحات إلى التعريف بالهوية الأمازيغية والقيم التي تدخل ضمن المفهوم العريض للجمال، دون حصره في جانب المظهر، وتطمح إلى خلق مبادرات تدعم الفتاة القروية وساكنة المناطق النائية، وتقوم بالإشراف على ورشة للرسم ومجموعة من الأنشطة الترفيهية والتربوية لصالح الأطفال المتوحدين.

سكينة شواض soukaina chouad
سكينة شواض بالزي الامازيغي التقليدي لمنطقتها ايمي ن تانوت