أمازيغ ليبيا يرفضون ترشح مجرمي الحروب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية

عبر الأمازيغ في ليبيا في أربعة بيانات رسمية بشكل واضح  للرأي المحلي والدولي موقف أمازيغ ليبيا مما يجري من أحداث بخصوص قوانين الانتخابات، وأيضاً بخصوص ترشح مجرمي الحروب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية للانتخابات الرئاسية في ليبيا، وبناءً على هذا فإننا نوضح الامر الآتي:

امازيغ ليبيا
امازيغ ليبيا


1- البيان الأول صدر في مدينة زوارة وقد أصدرته الغرفة العسكرية وكتائب الثوار والمؤسسات المدينة وهو طبق الأصل عما صدر في بيان مدينة نالوت.

2- البيان الثاني صدر في مدينة نالوت وهو بيان يمثل المؤسسات المدنية والعسكرية، وقد أوضح بالخط العريض الرفض القطعي لترشح سيف الإسلام ، وخليفة حفتر.

3 _ البيان الثالث وقد صدر في مدينة جادو وقد شمل البيان ممثلي المجلس العسكري والمؤسسات المدنية ، وهو أيضاً أورد تماماً جُل النقاط التي ذكرت في البيانات السابقة.

4 _ البيان الرابع الصادر في مدينة القلعة أيضاً وهو أورد تماماً ما ذُكر أعلاه.

الامازيغ ليبيا


وخلال الأسبوع القادم سيصدر بيان موحد يمثل البلديات الأمازيغية ال 7 ، والمجالس العسكرية ، والمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

نص البيان الأول (زوارة)

بيان امازيغ ليبيا
بيان امازيغ ليبيا (1)

نص البيان الثاني (نالوت)

بيان امازيغ ليبيا
بيان امازيغ ليبيا (2)


وعلى هذا فإننا وفي بلدياتنا، وفي نطاق مدن عضوية المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا ، وفي نطاق سيطرة وحداتنا العسكرية الأمازيغية ، نرفض بشكل كامل وكلي ترشح مجرمي الحرب، وهذا موقف صريح ونهائي لارجعة فيه ولامساومة عليه، ونحذر المفوضية العليا للانتخابات إلى أننا قد نلجأ إلى مقاطعة الإنتخابات بشكل كلي إذا لم تتحمل مسؤلياتها التاريخية تجاه ترشح مجرمين الحرب والإرهابيين.

عاشت ليبيا حُرة عزيزة مستقلة.

عن قناة الأمازيغ على الفيس بوك.