جهات تضغط على فريق حسنية اكادير للتخلي عن الاقمصة المكتوبة بالأمازيغية

هل سيتراجع فريق حسنية اكادير HUSA لكرة القدم عن مكسب اعتماد كتابة أسماء اللاعبين على الاقمصة بالحرف الامازيغي تيفيناغ ؟ وهل هو قرار المكتب ام الرئيس ؟

حيث يتساءل العديد من المتتبّعين والمشجّعين والانصار المؤيدين لنادي حسينة اكادير عن السر وراء ظهور الفريق الأمازيغي خلال مواجهة السبت الماضية امام فريق سريع واد زم بأقمصة من دون الكتابة الامازيغية تيفيناغ كما كان معمولا به خلال الموسم الماضي.

قميص فريق حسنية اكادير
قميص فريق حسنية اكادير بالكتابة الامازيغية الممنوع خلال هذا الموسم

 وقد تساءل المشجعين والأنصار والمحبين والمتعاطفين هل هي جهات تضغط على المكتب المسير من اجل عدم اعتماد أسماء اللاعبين بحرف تيفيناغ الامازيغي على الاقمصة خلال الموسم الجديد ؟ وهل  يمثل هذا التراجع تنصلا من الهوية الامازيغية للفريق الامازيغي؟.

 وهل اعتماد اقمصة من دون حرف تيفيناغ  قرار جماعي للمكتب المسير ام قرار انفرادي للرئيس؟ الى جانب عديد الأسئلة التي طرحها جمهور الفريق وخاصة بجهة سوس ماسة معتبرين انه في الوقت الدي تسعى فيه كل الجهات الى تفعيل ترسيم اللغة الامازيغية يتراجع الفريق الأمازيغي دون سابق اندار عن مكسب أشاد به الجميع  خلال الموسم الماضي  وتمنى ان يتواصل الى ما لانهاية .

البعض كان يمني النفس ان تجتهد إدارة الحسنية وتعتمد حرف تيفيناغ الامازيغي على اقمصة اللاعبين ومعه الحرف اللاتيني او العربي لتسهيل العملية على غير الناطقين بالأمازيغية لكن ان يتم الاجهاز على مكسب لا يمكن تقبله امام صمت إدارة النادي وعدم تقديمها لأي مبرر يذكر كيفما كان وقعه ووزنه وإذ نتمنى ان يكون الامر مجرد هفوة غير مقصودة وأن يتم تداركها في الدورات القادمة .