البطل الامازيغي لحسن أحنصال يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية

تمكن البطل الامازيغي لحسن أحنصال من دخول كتاب غينيس للأرقام القياسية لسنة 2022 Guinness. بعد تحطيمه الرقم القياسي بالفوز بأكبر عدد من الماراثونات الدولية للرمال.

وقد سجلت النسخة الجديدة من “كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022 Guinness″ اسم لحسن احنصال في قسم الابطال الرياضيين، والتي تم إصدارها رسميا  هذا الأسبوع متضمنة الإنجازات  والأرقام القياسية عبر العالم. وقد  ظفر منها الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ 67 رقم قياسي، حققها 37 بلدًا مختلفُا من أنحاء المنطقة، حيث تقاسمت دول الإمارات ومصر والسعودية وسوريا وقطر واليمن والأردن والمغرب وعمان والبحرين هذه الحصة.

لحسن أحنصال كتاب غينيس للأرقام القياسية
 البطل الامازيغي لحسن أحنصال صاحب الرقم القياسي الوحيد المسجل  في موسوعة غينيس عن منطقة المغرب الكبير هذه السنة

ويضم الكتاب وصفا عن البطل الأمازيغي الأكثر فوزا في سباقات ”ماراتون الرمال” الدولي في الصحراء المغربية، لحسن أحنصال، الذي فاز به عشر مرات، منذ سنة 1997 وخصوصا في السنوات المتراوحة بين 1999 حتى 2007.

وأضافت المجلة أن الأخ الأصغر للبطل لحسن  أحنصال، محمد أحنصال، فاز بالماراتون خمس مرات، وأنه يحمل لقب أسرع توقيت لإنهاء السباق، سنة 1998، بلغ 16 ساعة و22 دقيقة و29 ثانية.

ووفق بيان لمؤسسة “غينيس للأرقام القياسية”، فإنها اختارت أهم 67 إنجازاً حققته دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الماضي لتنضم إلى سلسلة من أهم ما حققته دول العالم قاطبة.

وسجلت هذه الإنجازات، يضيف المصدر نفسه، وفق الترتيب التالي: 40 إنجازاً للإمارات تم شراؤها بالمال، و15 لمصر، و3 للسعودية، و2 لقطر، و2 لسوريا، وإنجاز واحد لكل من اليمن والأردن والمغرب وعمان والبحرين.

ورغم تحديات العام الماضي”، فقد قال فريق غينيس للأرقام القياسية إنه استمر في “تلقي آلاف الطلبات عبر العالم لتحقيق أرقام قياسية كل شهر، وتمكن من رصد وتوثيق آلاف الإنجازات لأناس متميزين عن فئات الجسم البشري والحيوانات الأليفة الموهوبة والمركبات المذهلة والأساطير الرياضية المثيرة للإعجاب وأحدث العلوم المتطورة.”

ويستعرض “كتاب غينيس للأرقام القياسية” مجموعة من الأرقام القياسية مقسمة عبر أبواب، من بينها: باب البيئة، عجائب العالم الطبيعي، باب الجسم البشري المذهل، أيقونات الغناء المبدعون، الملهمون الشباب، الأبطال الرياضيون، باب “PLUS!” المخصص للعجائب، صفحات قاعة المشاهير، وصفحات “الزيارات الافتراضية”.