الاعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين يعلن دعم إستقلال دولة القبائل الأمازيغية شمال الجزائر

أعلن الإعلامي الاسرائيلي البارز والباحث في مركز  بيغن للدراسات والابحاث الاستراتيجية  إيدي كوهين Edy Cohen  عن دعمه لقضية إستقلال منطقة القبائل الأمازيغية شمال الجزائر، و إقامة دولة مستقلة ذات سيادة، طبقا لحق تقرير المصير الذي تقره الامم المتحدة والمواثيق الدولية.

وقد صرّح إيدي كوهين  قائلا: " بعد دراسة قضية القبائل العادلة قررت أن ادعم بشدة إستقلال دولة القبائل في شمال الجزائر ومنح الحرية وحق تقرير المصير لشعب القبائل ....".


إيدي كوهين القبائل الجزائر



وقد كتب إيدي كوهين تدوينة مختصرة على حسابه الرسمي على تويتر هذا نصها: 
عاجل:
بعد دراسة قضية القبائل العادلة قررت ان ادعم بشدة إستقلال دولة القبائل في شمال الجزائر ومنح الحرية وحق تقرير المصير لشعب القبائل . قريبا ان شاء الله دولة القبائل دولة مستقلة ذات سيادة.
إيدي كوهين تويتر

ويعتبر إيدي كوهين (بالعبرية: אדי כהן‏)  إعلامي إسرائيلي ودكتور أكاديمي وباحث أول في مركز بيغين للدراسات والابحاث الاستراتيجية. 

وقد حقّق إيدي شهرة كبيرة وعلى نطاق واسع في الشرق الوسط وشمال افريقيا وذلك لعدّة أسباب بما في ذلك استقباله في الكثير من المرات على أشهر القنوات الإعلامية العربية وعلى رأسها الجزيرة والعربية وأرتي الروسية. 

ظهرَ كذلك على شاشات وسائل الإعلام الدولية التي تهتمّ بأخبار الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل بي بي سي عربية وفرانس 24 ثم دويتشه فيله وغيرها. زادت شهرة كوهين بفضل منشوراته "المثيرة للجدل" على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يستهدفُ من خلالها شعوب الشرق الاوسط وشمال افريقيا.